مكافحة الإرهاب: أوباما يدعو مجددا الكونغرس إلى الترخيص لاستعمال القوة العسكرية ضد داعش


أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 10:15 صباحًا
مكافحة الإرهاب: أوباما يدعو مجددا الكونغرس إلى الترخيص لاستعمال القوة العسكرية ضد داعش

دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، الكونغرس إلى الترخيص باستعمال القوة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق وسورية.

وأكد أوباما، في خطاب حول حالة الاتحاد، أمام منتخبي غرفتي الكونغرس والعديد من الشخصيات الأمريكية، أنه “إذا كان هذا الكونغرس جدي في نواياه لكسب هذه الحرب، ويريد أن يبعث رسالة إلى قواتنا وإلى العالم، ينبغي أن يرخص باستعمال القوة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

وذكر الرئيس الأمريكي، في هذا الصدد، بأن الولايات المتحدة تقود تحالفا يتألف من أزيد من 60 بلدا من أجل تجفيف منابع تمويل تنظيم الدولة الإسلامية، ونسف كل المخططات، ووقف تدفق المقاتلين الأجانب.

وأشار إلى أنه بفضل المساعدة التي يقدمها التحالف الدولي تمت استعادة العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة (داعش) بالعراق وسورية.

وسجل الرئيس الأمريكي، الذي يوجد في الحكم منذ سنة 2009، أن السياسة الخارجية الأمريكية ينبغي أن تركز على تهديدات الدولة الإسلامية والقاعدة، مبرزا أن الولايات المتحدة تعمل بشراكة مع القوات المحلية في إطار مجهود دولي لمساعدة سورية، لاسيما من أجل إيجاد الطريق نحو سلام مستدام.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.