الرئيس الإيراني يعلن أن الاتفاق النووي يفتح “فصلا جديدا” في علاقات إيران مع العالم


أخر تحديث : الأحد 17 يناير 2016 - 8:28 صباحًا
الرئيس الإيراني يعلن أن الاتفاق النووي يفتح “فصلا جديدا” في علاقات إيران مع العالم

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن الاتفاق النووي الذي دخل حيز التنفيذ أمس السبت يفتح “فصلا جديدا” في العلاقات بين إيران والعالم.

ونقلت وكالة “إيرنا” الرسمية عن روحاني، في رسالة موجهة إلى الإيرانيين، قوله” نحن الإيرانيون مددنا اليد للعالم في إشارة صداقة، طارحين خلفنا العداوات والريبة والمؤامرات، وفتحنا فصلا جديدا في علاقات إيران مع العالم”.

وقال روحاني “إن تنفيذ الاتفاق النووي لن يكون ضد أي بلد، فأصدقاء إيران عبروا عن سرورهم به، وأما المنافسون فيجب أن لا يساورهم أي قلق منه، فنحن لا نشكل تهديدا لأي شعب أو حكومة. نحن على أتم الاستعداد للحفاظ على كيان إيران حاملين نداء السلام والاستقرار في المنطقة”.

وتوجه روحاني الى منتقدي الاتفاق داخل إيران، مؤكدا أن”الانتصار في المفاوضات النووية لا يقتصر على فئة دون أخرى”.

وقال الرئيس الإيراني “اليوم حيث تجاوزنا مرحلة الحظر ودخلنا مرحلة التنمية، ما علينا إلا أن نعمل وبعزم وإرادة راسخين للاستفادة من الفرص المتاحة أمام الجميع”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.