القضاء يحقق في كراء وزيرة خارجية السويد لشقة وتوجيه تهمة الفساد والرشوة


أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2016 - 11:40 صباحًا
القضاء يحقق في كراء وزيرة خارجية السويد لشقة وتوجيه تهمة الفساد والرشوة

يجري النائب السويدي العام المتخصص في قضايا الفساد تحقيقا حول شقة في العاصمة ستوكهولم مملوكة لاحدى النقابات العمالية استأجرتها وزيرة الخارجية مارغوت فالستروم.
وقال النائب العام إن عليه ان يقرر ما اذا كان عقد الايجار الذي وقعته فالستروم يعد ضربا من الرشوة وما اذا كانت جريمة قد اقترفت.
يذكر ان الراغبين باستئجار الشقق في ستوكهولم ينتظرون لفترات طويلة قبل ان يتسنى لهم الحصول على واحدة، وقالت تقارير إن وزيرة الخارجية قد عوملت معاملة خاصة نظرا لمنصبها.
يذكر ان فالستروم، وهي من اكثر السياسيين السويديين استعدادا للتعبير عن رأيها بصراحة، قد دخلت في مناوشات مع اسرائيل والمغرب.
وبخصوص عقد الايجار، قالت الوزيرة إنها لا تخفي شيئا و”إنه من الجيد ان تحل هذه المشكلة.”يذكر ان نقابة (كوميونال) لعمال البلديات تملك عددا من الشقق في ستوكهولم، وقال الاعلام السويدي إن النقابة عرضت على فالستروم عقدا لايجار واحدة من هذه الشقق مرتبط بفترة توليها منصبها الوزاري.
وكانت فالستروم قالت الاسبوع الماضي إن النقابة أكدت لها انها عملت بالسياقات المتبعة وانها (أي فالستروم) لم تجتز طابور الانتظار عندما شغلت الشقة المذكورة.
وقالت الوزيرة لوكالة (تي تي) السويدية للانباء “كذبوا علي في ذلك.”
من جانبه، أكد النائب العام الف يوهانسون بأنه لايوجد اي مشتبه به الى الآن.
وتعاني ستوكهولم من أزمة سكن كبيرة، إذ يتعين على الراغبين بايجار شقة في وسط المدينة الانتظار لفترات قد تصل الى 13 سنة، و9 سنوات في الاحياء الاخرى.
ونالت فالستروم من جانب آخر شهرة كبيرة واصبحت شخصية مثيرة للجدل في الحياة السياسية السويدية.
فقد اتهمتها السعودية في العام الماضي “بالتدخل السافر” في شؤونها الداخلية بعد ان انتقدت سجل السعودية في مجال حقوق الانسان.
كما الغت فالستروم زيارة مقررة الى اسرائيل في الاسبوع الماضي بعد ان اغضبت دعوتها لاجراء تحقيق في امكانية ان يكون الفلسطينيون الذين يحاولون طعن اسرائيليين ضحايا عمليات اعدام خارج نطاق القانون، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.
وكانت فالستروم الغت زيارة مماثلة في العام الماضي بعد ان قررت الحكومة السويدية الاعتراف بدولة فلسطين.
وكانت الحكومة السويدية قررت الاسبوع الماضي الامتناع عن الاعتراف الصحراء الغربية كجمهورية مستقلة في محاولة لانهاء نزاع مع الحكومة المغربية.
عن بي بي سي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.