الحكومة تصادق على مشروع قانون يتعلق بالنظام الأساسي لمحكمة العدل الإسلامية الدولية


أخر تحديث : الخميس 21 يناير 2016 - 9:27 مساءً
الحكومة تصادق على مشروع قانون يتعلق بالنظام الأساسي لمحكمة العدل الإسلامية الدولية

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، على مشروع قانون يوافق بموجبه المغرب على النظام الأساسي لمحكمة العدل الإسلامية الدولية، المعتمد من طرف مؤتمر القمة الإسلامي الخامس الذي انعقد بالكويت خلال الفترة ما بين 26 و29 يناير 1987.

وأوضح الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، السيد إدريس الأزمي الإدريسي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس،برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، أن محكمة العدل الإسلامية الدولية جهاز يعمل بصفة مستقلة وفقا لأحكام ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي وأحكام نظام المحكمة الأساسي ويسترشد بالقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

وأضاف الوزير أن هذه المحكمة تختص بالنظر في الدعاوي التي ترفع إليها من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، ويمكن أن تفتي في المسائل القانونية غير المتعلقة بنزاع معروض عليها، وذلك بطلب من أي هيئة مخولة بذلك قبل مؤتمر وزراء الخارجية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.