هذا ما قاله حزب التقدم والاشتراكية في اجتماع قيادته


أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2016 - 6:06 مساءً
هذا ما قاله حزب التقدم والاشتراكية في اجتماع قيادته

اعقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم الإثنين 25 يناير 2016، بجدول أعمال تضمن العديد من القضايا والملفات الوطنية، إضافة إلى برنامج العمل المتعلق بحياة الحزب وخاصة ورش الهيكلة التنظيمية والمؤتمر الوطني الاستثنائي والجامعة السنوية المقرر تنظيمها يوم السبت المقبل (30 يناير 2016).
Ø يدعو إلى تنفيذ مخططات استعجالية لدعم النشاط الفلاحي لمواجهة آثار تأخر التساقطات المطرية

وفي بداية أشغال الإجتماع، تطرق المكتب السياسي لموضوع تأخر التساقطات المطرية ومالها من انعكاس سلبي على قطاع الفلاحة وتربية الماشية وظروف الحياة اليومية لجماهير شعبنا بالقرى والأرياف وخاصة بالمناطق الجبلية والمعزولة، وكذا وفرة المياه والأمن المائي لبلادنا وما يطرحه ذلك من تحديات تساءل مختلف الفاعلين والمعنيين.
وبهذا الصدد، يدعو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية السلطات الحكومية المعنية إلى بلورة وتنفيذ المخططات الاستعجالية اللازمة قصد دعم أنشطة الإنتاج الفلاحي بمختلف أصنافها وتوفير الأعلاف واتخاذ ما يلزم من تدابير لتنشيط الحياة الاقتصادية بالمناطق القروية بما يمكن من توفير الشغل وتحسين الدخل وبالتالي استباق موجة الهجرة القروية التي سبق وأن عرفتها بلادنا في السنوات الجافة سابقا.
كما يدعو المكتب السياسي إلى توفير الحماية اللازمة للفلاحين والمزاولين لنشاط تربية الماشية، خاصة عبر تفعيل نظام التأمين الفلاحي وإحاطته بكل ضمانات الشفافية والفعالية.

Ø يدعو إلى اعتماد مقاربة جريئة في موضوع تدبير المياه

وفي الصدد ذاته، يدعو المكتب السياسي إلى إيلاء العناية القصوى لاستعمال الماء ومحاربة تبذيره، سواء في الفلاحة أو في باقي القطاعات الإنتاجية، وذلك عبر اتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا المجال بما يكفل التدبير الأمثل لندرة المياه ولمواجهة أية آثار سلبية على الحياة اليومية للمواطنين وعلى الاقتصاد الوطني ككل.
وقد كلف المكتب السياسي فريق من خبراء الحزب بإعداد تصور متكامل يتضمن مقترحات عملية ومضبوطة في هذا الموضوع سيتم الإعلان عنها في أقرب الآجال.
Ø يدعو الحكومة والفرقاء الاجتماعيين إلى استئناف الحوار الاجتماعي

بعد ذلك، تطرق المكتب السياسي للأوضاع الاجتماعية العامة لجماهير شعبنا على ضوء ما يتم التعبير عنه من مطالب حيث يدعو الحكومة والفرقاء الاجتماعيين إلى العودة السريعة إلى طاولة الحوار الإجتماعي قصد الانكباب على المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة، والنظر في سبل الاستجابة للنقط المستعجلة في الملف المطلبي للنقابات العمالية، وخاصة منها تلك التي لا تثقل كاهل المالية العمومية بتكاليف جديدة، والعمل على توفير الأجواء والشروط التي تمكن من مباشرة حوار اجتماعي منتج كفيل بتعزيز السلم الاجتماعي وبتوفير مناخ الثقة الذي يجب أن يسود العلاقات بين الحكومة والفاعلين الاجتماعيين.
وسيواصل حزب التقدم والاشتراكية الجهود الهادفة إلى اضطلاعه بدور القوة الاقتراحية في هذا المجال بما يمكن من إيجاد حلول واقعية وملموسة لمختلف المطالب المعبر عنها من قبل الشغيلة ومختلف الفئات المحرومة من جماهير شعبنا.
Ø يقرر تأجيل المؤتمر الوطني الاستثنائي إلى 2 أبريل 2016 ويصادق على برنامج العمل المرحلي لتنظيمات الحزب وقطاعاته ومنظماته الموازية

بعد ذلك، تناول المكتب السياسي بالدراسة جملة من القضايا بحياة الحزب وما يتم إنجازه من أعمال تحضيرا للاستحقاقات التنظيمية والانتخابية، حيث قرر تأجيل المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب إلى يوم السبت 2 أبريل 2016 (عوض 13 فبراير المقبل) وذلك قصد إتاحة الفرصة لمختلف التنظيمات المحلية والإقليمية لتدارس التعديلات الجزئية للقانون الأساسي للحزب، ولتكثيف وتيرة التعبئة من خلال عقد المؤتمرات الإقليمية للفروع وتنفيذ برنامج إعادة هيكلة الفروع الجهوية للجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين.
وعلاقة بذلك، استمع المكتب السياسي إلى تقارير أعضائه المكلفين بتتبع الجهات حول الأنشطة المنظمة خلال الأسبوع المنصرم في كل من جهات الرباط سلا القنيطرة، والدار البيضاء سطات وفاس مكناس ودرعة تافيلالت، كما صادق على برنامج العمل المزمع تنفيذه خلال الفترة المقبلة في الجهات المذكورة إضافة إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة.
كما اتخذ المكتب السياسي التدابير اللازمة لتنظيم الجامعة السنوية للحزب يوم السبت المقبل (30 يناير 2016) بالمعهد الوطني للصحة بمدينة الرباط، والجمع العام التأسيسي للجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين بجهة فاس مكناس (يوم السبت 30 يناير 2016) بمدينة فاس إضافة إلى دورة المجلس الوطني لمنتدى المناصفة والمساواة يومي 19 و20 فبراير 2016 بمدينة الرباط، والندوة الوطنية الرابعة عشر لطلبة حزب التقدم والاشتراكية التي ستعقد أيام 5 و6 و7 فبراير 2016 ببوزنيقة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.