البطل المغربي والعالمي يونس باعلي: الحضور المغربي في العالم وازن وله بصمات واضحة


أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 2:04 مساءً
البطل المغربي والعالمي يونس باعلي:  الحضور المغربي في العالم وازن وله بصمات واضحة

مغاربة العالم، أينما حللت و إرتحلت تجدهم شعلة من العطاء وحسن المسارات المهنية. يونس باعلي واحد من هؤلاء المغاربة الذين بصموا مواقعهم بكثير من العطاء و الجودة و الكفاءة. أعطى الشيء الكثير في مجالات عدة منها المجال الرياضي كمشرف على نادي كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. بطل مغربي من طينة وازنة، يقدم العطاء تلو العطاء لأبناء بلده. في هذا الحوار نقترب منه ومن نبضاته اليومية و الفكرية و الرياضية:
*بداية لا بد أن نسال من هو يونس باعلي؟

***يونس باعلي 31 سنه مغربي مقيم و مستقر بالامارات العربيه المتحدة منذ 9 سنوات من مدينة سلا خريج جامعه محمد الخامس بالرباط شعبة علم النفس تخصص علم النفس
حاصل على الحزام الأسود درجه ثالثه في الكيك بوكسينح
فا ئز على مجموعة من ألقاب سواء على المستوى الوطني او الدولي كملاكم و كذلك كمدرب حاصل عدة شواهد في التدريب و التسير الرياضي من جامعات و معاهد دوليه . مسير لنادي رياضي و منظم دولي للبطولات احترافيه في دبي

*ماذا عن كفاءات مغاربة العالم؟

***يمكن تلخيص الحضور المغربي على الصعيد الرياضي في المهجر بالمتميز، فمتى ما توفرت الامكانيات و الظروف الملائمه إلا و تجد الحضور المغربي متألق في كل الانواع الرياضية كمثال على ذلك يتضح في المنتخب الوطني لكرة القدم جل عناصره من افراد مغاربة المهجر. و كذلك في اغلب الرياضات الفرديه و اخص بالذكر رياضات الكيك بوكسينغ والملاكمه حيث عرفت مند نهايات الثمانينات و بداية التسعينات تالق المغاربه في المهجر امثال حسن القصريوي و خالد القنديلي وخالد راحلو …وابطال معاصرين امثال مصطفى الخصم و بدر هاري و غيرهم من الابطال اللدين رسخو سمعة و علو كعب الابطال المغاربه على الصعيد العالمي و بدورنا كمسيرين و مؤطرين داخل نادي ماتادورس دبي نعمل على ابراز اسماء ابطال مغاربه جدد تضمن استمرارية هده السمعه عن طريق اعطاء فرص واشراك ابطال مغاربه جدد في الملتقيات الدوليه و البطولات الاحترافيه

*ماذا عن الانتقال من الممارسة كلاعب الى التدريب؟

***الانتقال الى المسار التدريبي هو سيرورة لكل رياضي، باعتباره نوع اخر من التحدي والقدرة على تكوين ابطال و المنافسة على البطولات و الالقاب.
غير ان الطموح لم يقف على التدريب فحسب بل شمل مجال تنظيم البطولات الاحترافيه الدوليه هو الامر الذي تحقق نهاية السنه الماضيه في بطولة ماتادورس الدوليه بامارة ابوظبي.

*على ذكر بطولة ماتادورس الدوليه ماذا تقول لنا عنها؟
*** بطوله عالميه بكل المقاييس عرفت نجاح باهر و حضور جماهري و اعلامي متميز و شارك في البطوله عدة ابطال من جنسيات و دول متعدده من رومانيا و الامارات العربيه المتحده وفرنسا وسيريلانكا و الولايات المتحده الامريكيه بلجيكا المغرب الهند عرفت البطوله حضور للبطل العالمي مصطفى لخصم والبطل السابق محمد عتيق ضيف للبطولة كدلك عرفت مشاركة 7 ابطال في اوزان مختلفة.
و بعد هدا النجاح للبطولة تلقينا عروض لتنظيم بطولة من حجم اكبر نعمل حاليا على دراسة المشروع .كدلك هناك رغبه للتوسع لتشمل تنظيم بطولات رياضيه اخرى سيتم الاعلان عنها قريبا .

*كيف وجدت الحفاوه الاعلاميه بالمغرب؟
***اشكر الاعلام المغربي بالمناسبة على الاهتمام و المتابعة و هو امر محفز و دعم معنوي نحوى المزيد من العطاء و نقل التجربة نحوالمغرب مستقبلا.

*ماذا عن المشاركات في البطولات المحلية و العالمية؟
*** حاليا النادي يستعد للمشاركة في البطولات المحلية داخل الامارات العربيه المتحده و ادماج ابطال جدد للفريق قصد الاستعداد لبطولات دولية وكسب المزيد من الخبرة لأبطال الفريق.
ولا يفوتني هنا ان اهنئ البطل محمد ربيعي على انجازه وفوزه ببطولة العالم بقطر متمنيا له التوفيق و لكافة الابطال المغاربه المشاركين في الالعاب الأولمبية التي ستنظم صيف هذه السنه بريو ديجانيرو بالبرازيل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.