السعودية تعدم مصريا


أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 1:47 مساءً
السعودية تعدم مصريا

اعلنت وزارة الداخلية السعودية الاربعاء اعدام مصري مدان بقتل سعودي خنقا, ما يرفع عدد احكام الاعدام المنفذة الى 54 في أقل من شهر.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية “أقدم محمود جمعه فهمي مرسي, مصري الجنسية, على قتل صالح ابن دخيل بن سمران العنزي, سعودي الجنسية, وذلك باستدراجه للمخيم الذي يعمل به وخنقه حتى فارق الحياة وسلب منه مبلغا من المال”.

واشارت الى انه بعد توقيف الجاني, وجه الاتهام اليه بارتكاب الجريمة, وأصدرت المحكمة العامة حكما عليه “بالقتل قصاصا “, صادقت عليه محكمة الاستئناف والمحكمة العليا, وصدر امر ملكي بتنفيذه.

واضافت انه تم “تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني” الاربعاء في الرياض.

وبذلك, يرتفع عدد الاعدامات المنفذة منذ بداية كانون الثاني/يناير الى 54 اعداما, ابرزها لمجموعة من 47 مدانا “بالارهاب” بينهم الشيخ الشيعي نمر النمر, اعلن اعدامهم في الثاني من كانون الثاني/يناير.

وافادت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية, ومقرها نيويورك ان اعدام هذه المجموعة كان اكبر عملية “اعدام جماعي” في المملكة منذ 1980.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.