جمعية يد العون بورزازات تنظم حملة سرور في نسختها الثانية


أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 9:08 مساءً
جمعية يد العون بورزازات تنظم حملة سرور في نسختها الثانية

نظمت جمعية يد العون بورزازات يوم أمس السبت 23 يناير 2016، حملة سرور في نسختها الثانية لدوار أكرزكة المعزول اجتماعيا والذي يعاني من الفقر والهشاشة الاجتماعية، وقد ضمت هذه الحملة التضامنية في محتواها، يوم تربوي لأطفال الدوار بمدرسة أكرزكة التابعة لمجموعة مدارس إيغرنان تخللته صبحية أناشيد، وألعاب ومسابقات ترفيهية استفاد منها 42 طفلا وطفل، كما استفادوا أيضا من دروس في التلوين خلال ورشة التلوين والتي أطرها شباب يد العونلجنة الفنون، توجت بمسابقة للتلوين ثم خلالها اختيار أحسن رسومات ملونة عن مجموعة من الأصناف حاز خلالها 15 طفل على جائزة أحسن تلوين.

وفي المساء احتضنت المدرسة مسابقة ثقافية بين أطفال دوار أكرزكة وزعت خلالها مجموعة من الجوائز التحفيزية للأطفال وأختتم اليوم التربوي بمجموعة من الأناشيد والألعاب الترفيهية التي ساهمت بشكل كبير على رسم الابتسامة ونشر الفرحة والسرور على وجوه الأطفال. بالموازاة مع هذا، قام باقي أعضاء الجمعية على رأسهم رئيس الجمعية بزيارة تضامنية وتفقدية لأحوال ساكنة دوار أكرزكة عبر من خلالها أعضاء الجمعية عن تضامنهم اللا مشروط مع أهل الدوار في حقهم في توفر آيات العيش الكريم.

واختتم الحملة بتوزيع الملابس والأحذية على ساكنة دوار أكرزكة، و استفاد من هذه الحملة 50 أسرة بما مجموعه 176 فرد، كما استفادت أيضا 25 أسرة من ساكنة دوار لحوانت المجاور لدوار أكرزكة والذي قدر مجموع الساكنة المستفيدة فيه في 115 فرد.

هذا يأتي في إطار المشروع الأفقي لجمعية يد العون للتنمية والتوعية الاجتماعية والذي يحمل اسمجِيلْ جْدِيدْتسعى من خلاله الجمعية إلى ترسيخ مبادئها وتحقيق أهدافها، وإيمانا من أعضائها بدور العمل التطوعي في تطبيع مبادئ المواطنة والتضامن الاجتماعي.

عمر الخلفي: ورزازات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.