اليكم احوال الطقس ليوم الاحد


أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 9:43 صباحًا
اليكم احوال الطقس ليوم الاحد

في مايلي توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة اليوم الأحد والليلة القادمة، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.. يتوقع أن تتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وكذا فوق السواحل المتوسطية، مع تكون صقيع محلي (الجريحة) فوق المرتفعات والهضاب العليا.

كما يرتقب مرور بعض السحب العليا بجنوب البلاد، بينما ستبقى الأجواء صحوة نسبيا بباقي المناطق الأخرى، فضلا عن هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بداخل الأقاليم الجنوبية ومن الشمال بالسواحل الوسطى والجنوبية، في حين ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 03 و03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا، ومابين 04 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والسهول الداخلية الشمالية، ومابين 08 و12 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، ومابين 11 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، ومابين 14 و20 درجة بالواجهة المتوسطية والريف والشمال الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، ومابين 20 و24 درجة بالسهول الأطلسية والشمال والوسط وسوس والشمال الشرقي والأقاليم الجنوبية، ومابين 24 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة والرباط، وقوي الهيجان مابين الجرف ورأس غير، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح هائجا بعد الظهيرة بباقي السواحل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.