ملايين الاثيوبيين يواجهون اخطر موجة جفاف منذ 30 عاما


أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 3:25 مساءً
ملايين الاثيوبيين يواجهون اخطر موجة جفاف منذ 30 عاما

حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون خلال قمة الاتحاد الافريقي في اديس ابابا الاحد, من ان اثيوبيا تواجه اخطر موجة جفاف منذ ثلاثين عاما, وتحتاج الى “دعم فوري” لانقاذ ملايين الاشخاص المتضررين.

واكد الامين العام للامم المتحدة ان “الاثيوبيين يواجهون اسوأ موجة جفاف منذ 30 عاما”, موضحا ان “حجم حالة الطوارىء كبير جدا بالنسبة لحكومة واحدة”.

واكد بان كي مون امام الصحافيين في العاصمة الاثيوبية ان “تقديم مساعدة فورية سينقذ ارواحا بشرية ويدعم ايضا التنمية الملحة في اثيوبيا في العقد الجاري”.

ويحتاج 2,10 ملايين شخص على الاقل الى مساعدة انسانية في اثيوبيا, لكن توقعات الامم المتحدة تفيد ان هذا الرقم قد “يتضاعف في غضون اشهر” ويغرق خمس السكان في المجاعة.

وقد ادى الجفاف الناجم عن ظاهرة ال نينيو المناخية الى ازدياد كبير لعدد الاشخاص الذين طاولتهم المجاعة في شرق افريقيا ولاسيما اثيوبيا.

ونبه نائب رئيس الوزراء الاثيوبي ديميك ميكيونين الى ان بحوزة اثيوبيا اقل من نصف ال 3,1 مليار يورو الضروري لمواجهة هذه الازمة.

واضاف ان “اثيوبيا تعرضت العام الماضي لاحد اقوى مراحل ال نينيو المسجلة”. وقال ان “حجم الحاجات الانسانية وخطورتها ازدادا بشكل هائل”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.