خطير: ساكنة حي “الرجاء في الله” بالرباط تحتج على شركة” اتصالات المغرب” وتتهمها بتهديد صحتهم


أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 11:21 صباحًا
خطير: ساكنة حي “الرجاء في الله” بالرباط تحتج على شركة” اتصالات المغرب” وتتهمها بتهديد صحتهم

خرجت ساكنة تجزئة بدر والنصيري والساكنة المجاورة لها بحي الرجاء في الله بيعقوب المنصور بالرباط ,يومه السبت 30 يناير 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال, للاحتجاج على عملية تثبيت لاقط هوائي “ريزو”  لشركة اتصالات المغرب,فوق سطح منزل مكون من طابق أرضي وطابقيين علويين(R+2) على نفس مستوى باقي المنازل المحيطة به,وعلى مقربة من مدرستين ابتدائيتين,ومركب سوسيو رياضي. وهو الشيء الذي قوبل بالرفض من طرف القاطنين بالحي.

وتفيذ الساكنة ,أن عددا كبيرا من المواطنين المتواجدين بالحي يعانون من أمراض سرطانية وعضوية بالإضافة إلى تواجد مسنين وأطفال ,كما يشهد الحي كثافة سكانية مهمة , الشيء الذي يهدد الأمن الصحي.

وأضافت الساكنة  أن أشغال تركيب اللاقط الهوائي “ريزو “ تمت ليلا ,يومه الخميس 21 يناير 2016 ايتداءا من الساعة التاسعة ليلا إلى غاية السابعة صباحا, مستغلا منصبه في نفس الشركة المالكة للاقط الهوائي ,وهذا ما يخالف الضوابط والأعراف الجاري بها العمل, دون تدخل السلطات المحلية رغم اشعارهم بالخروقات.

IMG_2891-768x512

وأكدت الساكنة أنها رفعت شكايات لمجموعة من الجهات المعنية (القائد,الباشة,الخليفة,العمدة,الوالي,شركة تسيير الماء والكهرباء”ريضال”,شركة اتصالات المغرب),مرفقة بعارضة تضم أزيد من مائة توقيع,للتعبير عن رفضها القاطع واستنكارها من عملية تثبيت اللاقط الهوائي “ريزو” , لما تشكله هذه اللاواقط من تهديد على صحة المواطنين.

وهددت الساكنة بالخروج مجددا إلى الشارع للتعبير عن استنكارها وغضبها الشديد إزاء المحاولات التوغلية التي تقوم بها الشركة ليلا ونهارا من أجل  اتمام عملية تشغيل اللاقط الهوائي .

وخلال الاحتجاج طالبت الساكنة جميع الجهات العاجل والفوري بإيقاف الأشغال الجارية الأن وإزالة ما تم تنصيبه .

عن العاصمة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.