انخفاض شعبية ميركل إلى أدنى مستوى


أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2016 - 10:01 صباحًا
انخفاض شعبية ميركل إلى أدنى مستوى

كشف استطلاع للرأي أجري حديثا في ألمانيا بأن شعبية المستشارة أنغيلا ميركل انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ أربع سنوات ونصف وذلك على خلفية تدبيرها لأزمة اللاجئين .
وأشارت نتائج الاستطلاع التي نشرت اليوم الأربعاء إلى أن نسبة 46 في المائة يؤيدون المستشارة ميركل ، زعيمة الاتحاد المسيحي الديمقراطي ، وهي أقل نسبة تأييد لها منذ غشت 2011. وكانت شعبية ميركل قد ارتفعت في أبريل السنة الماضية إلى نسبة 75 في المائة وذلك قبل اندلاع أزمة طالبي اللجوء. ووفق الاستطلاع الذي أجري لحساب القناة الأولى (أ إير دي) في التلفزيون الألماني ، فإن 81 في المائة من الألمان لا يعتقدون أن الحكومة تدير أزمة اللاجئين بصورة جيدة ، إلى جانب عدم ثقة الأغلبية بالإجراءات التي تتخذ للحد من تدفق المهاجرين على ألمانيا.
وبالمقابل أضافت ذات النتائج أن شعبية حزب البديل من أجل ألمانيا ، المناوئ للمهاجرين والأورو ، سجل ارتفاعا إلى أعلى مستوياته إذ وصلت نسبة التأييد إلى 12 في المائة. وجدير بالإشارة إلى أن ميركل تعرضت لضغط متزايد من أجل خفض أعداد المهاجرين بعد أن استقبلت ألمانيا ما يناهز 1ر1 مليون طالب لجوء السنة الماضية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.