المحكمة الدستورية الألمانية تجرم تجارة السيجارة الالكترونية المحتوية على النيكوتين


أخر تحديث : الإثنين 8 فبراير 2016 - 10:25 مساءً
المحكمة الدستورية الألمانية تجرم تجارة السيجارة الالكترونية المحتوية على النيكوتين

قضت المحكمة الدستورية الألمانية اليوم الاثنين بتجريم تجارة السيجارة الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين. وأيد قضاة المحكمة التي يوجد مقرها بكارلسروه (غرب) بهذا الحكم حكما صادرا عن محكمة الاستئناف في فرانكفورت التي قضت بدفع غرامة مالية ضد رجل كان يبيع هذا النوع من السجائر الإلكترونية في متجره وعبر الإنترنت.

وقد كان الأساس القانوني لتجارة السجائر الإلكترونية غير واضح في ألمانيا إذ أن هذا النوع من السجائر لم ينتشر في السوق الألمانية إلا منذ بضع سنوات فقط. وهذه السجائر لا يتم تدخينها بالمعنى الحقيقي بل هي عبارة عن استنشاق بخار ناتج عن تسخين سائل في السيجارة الإلكترونية.

وبهذا الحكم تصنف المحكمة الدستورية ، وهي أعلى محكمة في ألمانيا، السيجارة الإلكترونية على أنها منتج تبغ ، وتحظر مواد معينة في صناعة السجائر الإلكترونية مثل مادة الإيثانول التي يحتويها السائل في هذه السجائر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.