swiss replica watches
الملك يبعد اعمارة ووزيرة “22ساعة” ووزيرة “جوج فرانك” من تنظيم “كاب 22” – سياسي

الملك يبعد اعمارة ووزيرة “22ساعة” ووزيرة “جوج فرانك” من تنظيم “كاب 22”

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن الملك، صادق على تعيين أعضاء لجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22) برئاسة  صلاح الدين مزوار.

وتضم لائحة العديد من الاسماء المعروفة، لكن لوحظ غياب وزيرالطاقة والمعادن و الماء والبيئة عبد القادر عمارة من اللجنة، في حين اسندت للوزيرة المنتدبة في البيئة الحيطي مهمة التعبئة.ولم تضم لائحة وزيرة الماء شرفات افيلال.

في حين ضمت لائحة اسماء من قبيل”  عبد العظيم الحافي (مندوبا) وعزيز مكوار (سفير مكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف) ونزار بركة (رئيس اللجنة العلمية) وحكيمة الحيطي (مبعوثة خاصة من أجل التعبئة) وإدريس اليزمي (مسؤول عن قطب المجتمع المدني) وفوزي لقجع (مسؤول عن القطب المالي) وسميرة سيطايل (مسؤولة قطب التواصل) وعبد السلام بيكرات (مسؤول قطب اللوجستيك والسلامة) وسعيد ملين (مسؤول قطب الشراكة العامة والخاصة) ومحمد بنيحيى (مسؤول قطب الأحداث الموازية).

وذكر البلاغ أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تم إحداث لجنة وزارية بهدف مواكبة تنظيم هذا الموعد الدولي الهام، تضم وزارات الشؤون الخارجية والتعاون ، والداخلية، والفلاحة والصيد البحري ، والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والطاقة والمعادن والماء والبيئة، والاقتصاد والمالية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*