هولاند يعين ابنة ازولاي مستشارة له ووزيرة للثقافة


أخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2016 - 5:13 مساءً
هولاند يعين ابنة  ازولاي مستشارة  له ووزيرة للثقافة

عرف التعديل الحكومي الفرنسي فضلا عن لوران فابيوس, خروج ثلاثة وزراء اخرين من الحكومة بينهم وزيرة الثقافة فلور بيليرين التي حلت محلها اودريه ازولاي, مستشارة هولاند في هذا المجال.

واعلنت الرئاسة الفرنسية الخميس ان رئيس الحكومة السابق جان مارك Bيرولت عين وزيرا للخارجية في اطار تعديل حكومي اعاد انصار البيئة الى الحكومة الفرنسية.

ويخلف ايرولت بذلك لوران فابيوس الذي سيصبح رئيسا للمجلس الدستوري. كما يعود انصار البيئة الى الحكومة بثلاثة وزراء بعد ان كانوا خرجوا منها في ابريل 2014.

وعينت زعيمة حزب أوروبا البيئة- الخضر ايمانويل كوس وزيرة للاسكان فيما تم تعيين باربرا بومبيلي وجان فنسنت بلاسيه البرلمانيين المنشقين عن الحزب المذكور وزيري دولة.

ويهدف التعديل المنتظر منذ ايام عدة الى توسيع غالبية الرئيس الاشتراكي فرنسوا هولاند قبل اكثر من عام للانتخابات الرئاسية عام ,2017 من دون المساس بالخط السياسي الاصلاحي الذي يريده رئيس الدولة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.