المخابرات الألمانية: عناصر من تنظيم “داعش” تحاول التسلل بين اللاجئين إلى أوروبا


أخر تحديث : السبت 13 فبراير 2016 - 3:57 مساءً
المخابرات الألمانية: عناصر من تنظيم “داعش” تحاول التسلل بين اللاجئين إلى أوروبا

أعرب رئيس هيئة حماية الدستور في ألمانيا هانس غيورغ ماسين عن قناعته أن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” الإرهابي ” لديه استراتيجية واضحة من أجل التسلل بين جموع اللاجئين إلى أوروبا”.
وقال رئيس هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية) في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية إثر اجتماع داخلي لرؤساء هيئات المخابرات الأوروبية في سويسرا نشر اليوم ” نعلم أن تنظيم الدولة الاسلامية يحاول استغلال تدفق الهجرة لتحقيق أغراضه في أوروبا “. وحدد ماسين عدة دواع لتخطيط تنظيم ” داعش ” لدخول أوروبا ، حيث قال ” أولا يريد التنظيم ترهيب المواطنين الأوروبيين ، ويسعى إلى إيهام الأوروبيين بأن جميع اللاجئين إرهابيون ، حتى يشعروا بالخوف من اللاجئين “.
وأضاف قائلا إن ” التنظيم الإرهابي يرغب فضلا عن ذلك في تشويه سمعة المتقدمين بطلبات اللجوء وخلق مجال في أوروبا يصعب معه تقريبا قبول اللاجئين على الأراضي الأوروبية والترحيب بهم فيها “.
وأضاف ماسين أن ثالث تلك الدوافع يتمثل في رغبة التنظيم في إظهار قوته أمام الآخرين. وذكر ماسين قائلا ” ظهرت في الآونة الأخيرة حالات مختلفة توجه فيها جهاديون في هيئة لاجئين إلى أوروبا ، وسجلوا لدى السلطات بهذه الصفة وأعطوا بصمات أصابعهم للسلطات وعاشوا في المراكز المعدة للاجئين بصفتهم منهم. واتضح بعد ذلك أنهم إما كانوا يخططون لعمليات اعتداء أو أنهم مارسوا بالفعل هجمات شنيعة كالتي وقعت في باريس “.
وعقب ماسين على ذلك قائلا ” إن هذا الأمر يبين بوضوح استعراض القوة من جانب التنظيم”. جدير بالذكر أن ألمانيا استقبلت في نهاية السنة الماضية ما يناهز 1ر1 مليون لاجئ أغلبهم من سورية ثم العراق وأفغانستان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.