البرلمان الليبي يرجىء التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق


أخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2016 - 5:47 مساءً
البرلمان الليبي يرجىء التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق

علق البرلمان الليبي المعترف به دوليا الاثنين جلسته التي كان من المقرر ان يصوت فيها على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني, على ان تستانف غدا الثلاثاء, مطالبا رئيس الحكومة المكلف فايز السراج بالحضور الى البرلمان.

وجاء قرار البرلمان بعدم التصويت على الحكومة اليوم على الرغم من الضغوط الدولية المتزايدة والمطالبة باعتماد هذه الحكومة التي اعلن تشكيلتها المجلس الرئاسي المدعوم من الامم المتحدة قبيل منتصف ليل الاحد الاثنين.

وقال النائب خليفة الدغاري لوكالة فرانس برس “علقت جلسة اليوم على ان تستكمل غدا”, مضيفا ان سبب تعليق الجلسة يعود الى رغبة النواب في “معرفة برنامج الحكومة, ومناقشة السير الذاتية للوزراء”.

وتابع ان السراج “لم يتواصل بشكل مباشر مع البرلمان, ولذا طالبنا بحضوره. يمكن له ان يطلب تاجيل الجلسة, لكننا نريد ان نراه تحت قبة البرلمان”.

وكان الدغاري صرح في وقت سابق لفرانس برس “نريد حلا سياسيا طبعا, لكنا غير مقتنعين بعد. اذ ان اسماء الوزراء ترسل الينا عند منتصف الليل عبر البريد الالكتروني, ثم يطلب منا التصويت عليها في اليوم التالي. الا يحق لنا ان نسال من هم هؤلاء? ماذا قدموا? على رئيس الحكومة ان ياتي الى هنا”.

واضاف “العديد من النواب لديهم ملاحظات حول الاتفاق السياسي, كما انهم يشعرون بالاشمئزاز من طريقة تعامل المجلس الرئاسي والسيد السراج معهم, اذ ان رئيس الحكومة لم يكلف نفسه الحضور الى البرلمان ولو لمرة واحدة لتقديم نفسه”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.