swiss replica watches
تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر في تونس بسبب “الأوضاع على الحدود” – سياسي

تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر في تونس بسبب “الأوضاع على الحدود”

Tunisian security forces secure the area after gunmen attacked Tunis' famed Bardo Museum on March 18, 2015. At least seven foreigners and a Tunisian were killed in an attack by two men armed with assault rifles on the museum, the interior ministry said. AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية اليوم الأحد عن تمديد جديد لحالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر ابتداء من يوم غد الاثنين، وذلك بسبب “الأوضاع على الحدود”.
وأوضح الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية معز السيناوي، في تصريح صحفي ، أنه بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس “مجلس نواب الشعب” حول القضايا المتعلقة بالأمن القومي، خاصة الأوضاع على الحدود والمنطقة، قرر رئيس الجمهورية الإعلان مجددا عن تمديد حالة الطوارئ ، التي دخلت حيز التطبيق منذ نهاية شهر نونبر ، لمدة شهر آخر ابتداء من 22 فبراير الجاري.
وتخشى السلطات التونسية تدهورا في الوضع العام في سياق الحديث عن تدخل عسكري أجنبي لضرب تنظيم “داعش” الارهابي في ليبيا ، مما قد تكون له تبعات وآثار سلبية على البلاد، خصوصا وأن هذا التنظيم يضم في صفوفه العديد من العناصر التونسية، وهو الأمر الذي دفع تونس للإعراب عن رفضها لأية ضربة محتملة دون التشاور معها ومع بلدان الجوار.
وكان الطيران الأمريكي قد شن أول أمس الجمعة هجوما استهدف بناية تأوي جهاديين تونسيين في مدينة سبراطة الليبية التي تقع عل بعد كيلومترات من الحدود مع تونس، مما ادى إلى مقتل العشرات منهم وفق ما تناقلته وسائل إعلام محلية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*