سقراط الحركي يهاجم بن كيران بسبب لائحة الشباب ويتهمه بخرق الدستور


أخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 5:27 مساءً
سقراط الحركي يهاجم بن كيران بسبب لائحة الشباب ويتهمه بخرق الدستور

كتب محمد سقراط على فيسبوكه ما يلي

تدوينتي الى السيد رئيس الحكومة

سبحان الله شبيبات الاحزاب السياسية المغربية ذهبت الى بنكيران تستعطفه من اجل ترك اللائحة الوطنية للشباب وعدم المس بها واطالة عمر الريع والمحاباة وباك صاحبي وبنتك صاحبتي والبيع والشراء في المراتب الاولى للوائح …لا داعي للتطرق لتفاصيل الفضائح ، وان السواد الاعظم من رؤساء تلك الشبيبات وضعوا في معظم الاحيان مسبقا لتوظيفهم في الدفاع عن القادة الديناصورات الحزبية الخالدة في الكراسي او للصراع الاجنحة داخل احزابهم …هل تعلم يا سيد رئيس الحكومة ان هناك نقاش عمومي مفتوح حول تقاعد البرلمانيين والوزراء ومايعرفه الشارع السياسي من غليان ومن ردود افعال غاضبة حول استمرار شتى مظاهر الريع السياسي وأن هناك مطالب لترشيد المالية العامة لما يخدم الشعب .
هل تعلم ياسيد رئيس الحكومة ان اللائحة الوطنية للشباب والنساء غير دستورية ؟؟ هل تعلم يا سيد بنكيران وانا اعرفك تعرف علم اليقين ان لائحة الشباب او الكوطة والتي جاءت في سياقات سياسية وحراك مجتمعي استثنائي، وربيع عربي امبريالي اسقط نظم الدول وهدم استقرارها …أما اليوم لم تصبح مبررات الامس مع تبني المغاربة دستور 2011 وان شروط الامس لم تعد موجودة مع انتخابات سابع اكتوبر المقبل .
لا يا سيد رئيس الحكومة نريد طرد الريع وأشكاله واستبداده من الباب وتستقبله أنت من خلف الجدران …
يا سيد رئيس الحكومة اذا قدر أن اعتمدت لائحة الريع وهذا الامر مستبعد حيث يتعارض مع بنود ومضامين الدستور ، وأن ما تناقشه مع شبيبات الاحزاب هو خارج السياق الدستوري ..
يا سيد رئيس الحكومة نحن مستعدون كحقوقيين ومجتمع مدني وفعاليات ونشطاء سياسيين لمقاضاتكم لخرقكم دستور المملكة ودستور المغاربة ولا يحق لك فعل ذلك …
ناشط حقوقي وسياسي
محمد سقراط

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.