محاولة مسح كل أخطاء الدبلوماسية المغربية في الشبيبة الاتحادية هو أكبر تمويه ومؤامرة..؟


أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 10:32 صباحًا
محاولة مسح كل أخطاء الدبلوماسية المغربية في الشبيبة الاتحادية هو أكبر تمويه ومؤامرة..؟

محاولة مسح كل أخطاء الدبلوماسية المغربية في الشبيبة الاتحادية هو أكبر تمويه ومؤامرة..؟

المؤتمرات و الملتقيات التي تحضرها الشبيبة الاتحادية لا تؤثر بشكل كبير في القرارات الرسمية الدولية..؟

واش تناسيتو الفشل الدريع للدبلوماسية الرسمية مؤخرا و كيف أصدرت المحكمة الأوربية قرارا بالطعن في الاتفاق الفلاحي بين المغرب و الاتحاد الأوربي بإيعاز من هيئات أوروبية صديقة للبوليساريو.؟ واش تناسينا كيف جاءت جميع التقارير الدولية لحقوق الإنسان تدين المغرب في هذا الجانب خاصة في أقاليم الجنوب بالصحراء – في الوقت لي المغرب كيبدل مجهودات و كا يصرف أموال طائلة لمؤسسات حقوقية محليا و دوليا..؟

واش تناسينا قرار السويد المجمد تجاه الاعتراف بدولة في أقاليمنا الجنوبية و كيف واجهها وزيرنا في الخارجية بالتفعفيع..؟….الديبلوماسية الحكومية المغربية تصرف الملايير على لوبيات السياسة و الاقتصاد و الإعلام الدولية من مراكز دراسات و مجموعات برلمانية و جرائد و مراكز أعمال من أجل التسويق للأطروحة المغربية، و مع ذلك نجد أنفسنا في كل مرة في مو قف المدافع..؟ أما سفريات الشبيبة الاتحادية فهي لا تعدو كونها حضورا تمثيليا في تجمعات اشتراكية ذات جذور شيوعية معروفة بدعمها لقضايا الانفصال و الأقليات في العالم من زاوية إيديولوجية، و لأن الكرسي الفارغ لا يجدي فان الشبيبة الاتحادية منذ عقود ظلت صامدة و مسايرة لإيقاع المناخ الدولي بإمكانيات مادية هزيلة مقارنة مع ما تصرفه الجزائر على ممثلي شباب البوليساريو و على “عشاواتهم و شوبينغاتهم” في إطار رشاوى متفرقة..
أخيرا مع اختلافي مع منهجية عمل الشبيبة في هذا الملف منذ سنوات خاصة فيما يتعلق بتدبير تمثيلية الحضور و الدعم و مواكبة الملفات الشبابية الدولية، فانه من غير المسموح أن نقبل تخوينا و تشكيكا في الوطنية و تهجمات لا مبرر لها، سوى تصفية الحساب مع حزب الاتحاد الاشتراكي و إدريس لشكر على وجه الخصوص ( و الذي لا أتفق معه في مجموعة من الأمور)..؟
الجميع يعرف التضحيات التي قدمتها الشبيبة الاتحادية و الاتحاد الاشتراكي في هذا الملف، الشبيبة الاتحادية تعرضت للقمع و الطرد من عدة مؤتمرات و ملتقيات حول نفس الموضوع طرح مغربية الصحراء الذي كان حتى الكلام فيه في هذه الأوساط الشبابية العالمية المتحررة خطا أحمرا..

فقد طردت الشبيبة من مؤتمر الجزائر على يد البوليساريو داعمتها الرسمية و استعمل عنف كبير من طرف البوليس الجزائري المتخفي في زي مناضلين شباب، الشبيبة تعرضت كذلك للقمع و الطرد من مؤتمر جنوب إفريقيا بسبب نفس المشكل، الشبيبة الاتحادية و الاتحاد الاشتراكي هم سبب سحب العشرات من الاعترافات الدولية بالبوليساريو أو تجميدها على الصعيد الدولي، من الصين حتى الأرجنتين في سابقة لم تستطع الوصول إليها حتى الدولة بمخابراتها و جيش دبلوماسييها..؟
لي عندو شي حساب مع شي حد يسميه و يخرج ليه و يبعد على الشبيبة الاتحادية مدرستنا في النضال و الدفاع عن الحق و التكوين الاشتراكي الديمقراطي الرصين.

جواد الفرجي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.