رئيس مجلس النواب يستقبل الوزير الأول البلجيكي وهذا ما جرى بينهم


أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 9:24 صباحًا
رئيس مجلس النواب يستقبل الوزير  الأول البلجيكي وهذا ما جرى بينهم

استقبل، بعد زوال اليوم الاثنين، راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب   شارل ميشال الوزير الأول البلجيكي الذي يقوم بزيارة للمملكة المغربية سيعقد خلالها عدة لقاءات مع مسؤولين مغاربة.

في بداية هذا اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بشارل ميشال الوزير الأول البلجيكي والوفد المرافق له، وأكد على أهمية هذه الزيارة  للتنسيق ولتعزيز العلاقات بين المملكتين خاصة على المستوى البرلماني. كما أشاد السيد الطالبي العلمي بجهود  التواصل الفعال والدائم بين البرلمانين المغربي والبلجيكي مما مكن البرلمانيين من  تبادل الرؤى والأفكار وتوضيح المواقف بشأن القضايا المشتركة.

و خلال هذا الاستقبال، عرض راشيد الطالبي العلمي  الإصلاحات العميقة  التي عرفها المغرب في السنوات الأخيرة والتي شملت عدة ميادين من بينها بناء دولة الحق  والمؤسسات، وفصل وتوازن السلط،  واستقلال القضاء، ومكافحة الإرهاب، وحقوق الإنسان وتمثيلية المرأة وكذا الجهوية، كما أشاد رئيس مجلس النواب بالأدوار التي أصبح يضطلع بها البرلمان في دستور 2011 باعتباره سلطة تشريعية لها كامل الصلاحيات والاختصاصات.

من جهته أشاد  شارل ميشال  الوزير الأول البلجيكي، بهذا اللقاء الذي مكنه من الإطلاع على حجم الإصلاحات التي عرفتها المملكة والأدوار التي أصبحت تلعبها المؤسسة التشريعية في الحياة السياسية والدستورية المغربية في ظل دستور سنة 2011.

وخلال هذا اللقاء، أكد المسؤول البلجيكي أن العلاقات بين البلدين جد جيدة، وأن المغرب وبلجيكا يتقاسمان نفس الرؤى على المستوى الجيوسياسي. وأضاف الوزير الأول البلجيكي أنه جاء لتعميق هذه العلاقات  على مستوى مكافحة الإرهاب والتطرف سواء بالأدوات القانونية أو الأمنية، و كذا تعزيز التعاون في المجالات المرتبطة بالهجرة والمهاجرين  وتعزيز التعاون الإقليمي والجهوي، وعبر السيد شارل ميشال عن دعم بلاده لمصالح المغرب والحفاظ عليها في علاقاته مع شركاءه الدوليين وأن بلاده قد قامت بمبادرات في هذا الاتجاه خاصة  على مستوى علاقات المغرب مع الاتحاد الأوربي.

وقد تم خلال هذا اللقاء تناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.