إعلان 13 من السجناء المنتمين إلى ما يسمى بمجموعة “اكديم إزيك” انخراطهم في إضراب مفتوح عن الطعام


أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 7:41 مساءً
إعلان 13 من السجناء المنتمين إلى ما يسمى بمجموعة “اكديم إزيك” انخراطهم في إضراب مفتوح عن الطعام

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن إعلان 13 سجينا من السجناء المنتمين إلى ما يسمى بمجموعة “اكديم إزيك”، انخراطهم في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من فاتح مارس الجاري، “خطوة غير مرتبطة بظروف اعتقالهم”.

وجاء في بلاغ للمندوبية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أنه “تنويرا للرأي العام وتفاديا لكل استغلال للإعلانات التي تقدم بها 13 سجينا من السجناء المنتمين إلى ما يسمى بمجموعة (اكديم إزيك) لدى إدارة السجن المحلي سلا 1 والمعتقلين بتهمة تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق رجال القوة العمومية أثناء مزاولتهم لمهامهم المفضي إلى الموت بنية إحداثه والمشاركة فيه، وذلك بخصوص انخراطهم في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من فاتح مارس الجاري، تؤكد المندوبية أن خطوتهم هذه غير مرتبطة بظروف اعتقالهم”.

وسجل البلاغ أن إدارة المؤسسة “تحرص على تمكين عناصر هذه المجموعة من كل الحقوق التي يضمنها لهم القانون على قدم المساواة مع جميع السجناء، بل أكثر من ذلك، قامت المندوبية العامة بتجميعهم في حي واحد داخل المؤسسة وتعمل على منحهم تسهيلات إضافية فيما يخص زيارات ذويهم وأقربائهم لهم وتلقي المؤن منهم، وذلك بالنظر إلى انتمائهم إلى الأقاليم الصحراوية للمملكة البعيدة عن مكان اعتقالهم”.

وانطلاقا من ذلك، تضيف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فإن “إقدام هؤلاء السجناء على الإعلان عن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام مرتبط بأهداف غير معلن عنها”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.