زلزال بقوة 8،3 درجات يضرب جزر مينتاواي غرب الأرخبيل الإندونيسي


أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 3:11 مساءً
زلزال بقوة 8،3 درجات يضرب جزر مينتاواي غرب الأرخبيل الإندونيسي

ذكرت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيو-فيزياء أن زلزالا بقوة 8،3 درجات على سلم ريشتر ضرب، عشية اليوم الأربعاء، جزر مينتاواي التابعة لإقليم غرب جزر سومطرة الواقعة غرب الأرخبيل الإندونيسي.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ على موقعها الإلكتروني، أن سكان الجزر الواقعة على بعد ألف كيلومتر من مركز الزلزال شعروا بهذه الهزة بما فيها جزر سومطرة وجاوة وكاليمانتان، مشيرة إلى أن مركز الزلزال الذي ضرب على الساعة السابعة و49 دقيقة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (12 و49 دقيقة زوالا بتوقيت غرينيتش)، حدد على بعد 682 كلم غرب سومطرة.

ولم تعط الوكالة، في بلاغها الأول، أي توضيحات حول إمكانية حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) جراء هذا الزلزال الذي شعر به سكان عدد من المدن بما فيها العاصمة جاكرتا.

يذكر أن إندونيسيا، التي تشهد نشاطا زلزاليا وبركانيا كثيفا، تتعرض لنحو سبعة آلاف هزة أرضية سنوي ا لوقوعها فوق ما يسمى ب”حزام النار” في المحيط الهادي، وهو عبارة عن قوس من البراكين والصدوع الأرضية في حوض المحيط.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.