ترامب يثير هلع النخب الجمهورية الاميركية مع تواصل الانتخابات التمهيدية


أخر تحديث : السبت 5 مارس 2016 - 6:11 مساءً
ترامب يثير هلع النخب الجمهورية الاميركية مع تواصل الانتخابات التمهيدية

تختار خمس ولايات اميركية السبت مرشحيها الجمهوريين والديموقراطيين للانتخابات الرئاسية وسط انقسامات شديدة يثيرها المرشح الجمهوري دونالد ترامب داخل صفوف حزبه, في حين يسعى الديموقراطي بيرني ساندرز إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن هيلاري كلينتون.

وفتحت مكاتب الاقتراع ابوابها صباح السبت في اطار الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في اربع ولايات هي لويزيانا وكنتاكي وكنساس وماين, والانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في ثلاث ولايات هي لويزيانا وكنساس ونبراسكا.

وابرز الولايات من حيث عدد المندوبين هي لويزيانا, الولاية الجنوبية حيث ترجح استطلاعات الراي فوز دونالد ترامب وهيلاري كلينتون, بعدما كانا الفائزين الاكبرين في “الثلاثاء الكبير” في الاول من اذار/مارس, بانتصار كل منهما في سبع ولايات.

وباستثناء لويزيانا تعقد الولايات الاخرى مجالس انتخابية تشهد نقاشات واقتراعا.

في الجانب الديموقراطي يتم التركيز على اقناع الناخبين بالاقتراع لان التعبئة حتى الان جاءت اضعف مما كانت عليه عام 2008.

وتأمل كلينتون المضي في الاندفاع الذي اعطاها اياه “الثلاثاء الكبير”, في حين ان منافسها بيرني ساندرز يركز على المرحلة المقبلة والولايات الشمالية التي يحظى فيها بتأييد افضل.

وكتب ترامب تغريدة صباح السبت جاء فيها “ممتاز, هناك طوابير طويلة تنتظر لتقترع في كنساس” داعيا المواطنين الى “الخروج للتصويت الان”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.