swiss replica watches
النساء المكسيكيات تدخرن أقل من الرجال من أجل تقاعدهن – سياسي

النساء المكسيكيات تدخرن أقل من الرجال من أجل تقاعدهن

US soccer fans celebrate as the USA qualifies to the round of 16 as they watch the match at Hermosa Beach, California, on June 26, 2014 the USA-Germany match at the 2014 World Cup in Brazil. AFP PHOTO/Frederic J. BROWN

كشف استطلاع الرأي السنوي الخامس، الذي أجرته الجمعية المكسيكية لمسيري المؤسسات المعنية بالتقاعد (أمافوري)، أن 28 في المئة فقط من النساء اللائي شملهن المسح قمن بالادخار لهذا الغرض، مقارنة بÜ40 في المئة من الرجال.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية كارلوس نورييغا كورتيس، اليوم الاثنين، إن العنصر النسوي يعتبر أن الرجال هم المسؤولون عن مدخرات التقاعد الخاصة بهن، وهو أمر في غاية الحساسية، لأن المرأة تنتظر شخصا آخر للحصول على تقاعدها.

وأضاف أن الأمر قد يكون طبيعيا لأن المرأة تكرس طيلة حياتها جهدها لرعاية أسرتها من دون أجر، وتتوقع أن يكون شخص آخر، مثل أطفالها أو زوجها، المسؤول عنها خلال سن التقاعد.

لذلك، يبرز المسؤول، أن نتائج الاستطلاع أظهرت أن المرأة تواجه تحديات مختلفة على المستوى الشخصي والمهني، الأمر الذي يحتم تحليل معاشها وتقاعدها من منظور النوع الاجتماعي.

وأكد كارلوس نورييغا على الحاجة إلى إرساء سياسة للدولة لضمان المساواة بين الرجل والمرأة، ولا سيما من حيث الشغل والأجر، مشيرا في هذا السياق إلى أنه في المستويات الاجتماعية والاقتصادية العليا يوجد هناك وعي أكبر بأهمية الادخار لدى كلا الجنسين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*