swiss replica watches
الحكومة المغربية تصدر بلاغا ناريا ضد بان كي مون – سياسي

الحكومة المغربية تصدر بلاغا ناريا ضد بان كي مون

عبرت حكومة المملكة المغربية عن استيائها من تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون حول قضية الصحراء المغربية. وأكدت الحكومة المغربية في بلاغ أنها تسجل باندهاش كبير “الانزلاقات اللفظية وفرض الأمر الواقع والمحاباة غير المبررة للأمين العام الأممي السيد بان كي مون خلال زيارته الأخيرة للمنطقة”.

كما عبرت حكومة عبد الإله بنكيران عن احتجاجها القوي على تصريحات الأمين العام الأممي حول قضية الصحراء المغربية، مؤكدة أن هذه التصريحات غير ملائمة سياسيا، وغير مسبوقة في تاريخ أسلافه ومخالفة لقرارات مجلس الأمن، كما أنها مسيئة وتمس بمشاعر الشعب المغربي قاطبة. وأعلن البلاغ أن “حكومة المملكة المغربية تسجل، سواء تعلق الأمر بمجريات هذه الزيارة أو بمضمون التصريحات التي تخللتها، أن الأمين العام تخلى عن حياده وموضوعيته وعن عدم انحيازه، وعبر بشكل صريح عن تساهل مدان مع دولة وهمية تفتقد لكل المقومات، بدون تراب ولا ساكنة ولا علم معترف به”.

وذهب البلاغ إلى أن الأمين العام الأممي قد استسلم لابتزاز الأطراف الأخرى من خلال فرض أمر واقع في خرق للالتزامات والضمانات المقدمة للمغرب من قبل أقرب مساعديه بالوقوف في وجه أي استغلال لتنقلاته”، كما سمح الأمين العام الأممي بأن يتم استغلاله لإضفاء مصداقية على المزاعم المغلوطة للأطراف الأخرى، تضيف الحكومة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*