المندوبية السامية للتخطيط تسجل ارتفاع في انتاج الصناعات الكيماوية والغذائية


أخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2016 - 10:52 مساءً
المندوبية السامية للتخطيط تسجل ارتفاع في انتاج الصناعات الكيماوية والغذائية

قالت مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني، توصلت بها” سياسي”، ان الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية عرف ارتفاعا قدره0,8% خلال الفصل الرابع من سنة 2015 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2014.
ويعود هذا التطور حسب المندوبية، أساسا إلى ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج في “الصناعة الكيماوية” ب 7,5% وفي “الصناعات الغذائية” ب 5,2% وفي”صناعة منتوجات أخرى غير معدنية” ب 7,7% حيث سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الاسمنت ارتفاعا ب 10,0% وفي “صناعة السيارات” ب 22,5% وفي “صناعة الملابس والفرو” ب .6,1% وعلى العكس من ذلك، فقد تراجع ا الرقم الاستدلالي لإنتاج “تكريرالنفط” ب 95,8% وفي ” صناعة النسيج” ب 8,9% وفي “صناعة الاثاث وصناعات مختلفة” ب 7,4% وفي ” صناعة المطاط والبلاستيك ” ب 2,2% وفي “صناعة أجهزة الراديو ،التلفزة والاتصال ” ب 2,3% وفي “صناعة الآلات والتجهيزات” ب .1,8%
وفيما يتعلق بالرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي بنسبة 3,0% وذلك نتيجة الارتفاع المسجل في الرقم الاستدلالي لإنتاج “المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية” ب3,2% و”المعادن الحديدية” ب 0,7%.
وسجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، من جهته ارتفاعا قدره 6,8%.
وبهذا، يكون الرقم الاستدلالي للإنتاج قد سجل، خلال سنة 2015 مقارنة مع 2014، ارتفاعا ب 0,4% بالنسبة لقطاع الصناعة التحويلية وب 7,6% بالنسبة لقطاع الطاقة الكهربائية فيما عرف هذا الرقم انخفاضا ب 3,6% بالنسبة لقطاع المعادن.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.