رئيس الوزراء الفرنسي يعارض عودة بنزيمة الى المنتخب واللاعب يشدد على مثاليته


أخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2016 - 2:45 مساءً
رئيس الوزراء الفرنسي يعارض عودة بنزيمة الى المنتخب واللاعب يشدد على مثاليته

شدد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الثلاثاء على ضرورة عدم السماح لمهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة بالعودة الى المنتخب الفرنسي لكرة القدم بسبب الدور الذي لعبه في ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا في قضية الشريط الجنسي.

وقال فالس في مقابلة مع راديو مونتي كارلو “اعتقد بان الظروف غير ملائمة حتى الان من اجل عودة كريم بنزيمة الى المنتخب الفرنسي. لا يزال قيد التحقيق”, مضيفا: “بالنسبة للشبان, يجب على الرياضي الكبير ان يكون مثالا يحتذى به. (كرة القدم) انها ارثنا, انها ليس بالشيء الذي يثير اهتمام المشجعين الرياضيين وحسب, وبالتالي يجب توخي الحذر, كل الافعال والقرارات ترتدي اهمية كبرى”.

ورد بنزيمة بشكل مقتضب على كلام رئيس الوزراء فالس, مشددا على مثاليته.

وكتب على صفحته في تويتر “انا لاعب محترف منذ 12 موسما, شاركت في 541 مباراة لم احصل خلالها على اي بطاقة حمراء وعلى 11 بطاقة صفراء فقط!!!… البعض يتحدث الان عن مثاليتي???”.

واستبعد بنزيمة (28 عاما) عن المنتخب الفرنسي منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي حتى جلاء ملفه القضائي وهو القرار الذي اتخذه رئيس الاتحاد نويل لو غرايت وسانده فيه المدرب ديدييه ديشان. ووجهت الى بنزيمة تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط اباحي وقد وضع قيد الرقابة القضائية.

واعترف امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك بطلب من احد المبتزين. وبحسب مصدر مقرب من الملف فان بنزيمة اعترف انه تدخل لدى فالبوينا “بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم”, مضيفا “لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا”.

وتابع ان المهاجم الدولي الفرنسي اكد انه كان “يرغب في تقديم خدمة الى صديقه” دون التفكير في انه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.

وكان المحتالون الثلاثة اتصلوا وقتها بشخص رابع هو صديق الطفولة للشقيقين بنزيمة, بهدف استخدام مهاجم ريال مدريد في عملية الابتزاز.

وفتح الطريق امام بنزيمة للمشاركة في كأس اوروبا المقررة في بلاده الصيف المقبل بعد ان رفعت الرقابة القضائية عنه بحسب ما افاد محاميه الجمعة الماضي.

وقال اوليفييه كومب احد محامي بنزيمة “ان محكمة الاستئناف في فرساي اكدت قرار قاضي التحقيق بالسماح لبنزيمة بمواجهة فالبوينا”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.