مجلس جهة الرباط، سلا القنيطرة يوافق على إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون تهم مجالات الصحة والتعليم والطرق


أخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 2:32 مساءً
مجلس جهة الرباط، سلا القنيطرة يوافق على إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون تهم مجالات الصحة والتعليم والطرق

وافق مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة أمس الثلاثاء خلال أشغال دورته العادية لشهر مارس الجاري ، على إبرام مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات تهم مجالات الصحة والتعليم والطرق و التعمير.

ففي إطار دعم البنيات الصحية ، وافق مجلس الجهة على اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة للاسلمى لمحاربة داء السرطان تروم دعم البنيات التحتية الصحية وتجهيزها وتوفير الخدمات الصحية لمحاربة داء السرطان . ويلتزم الطرفان بموجب هذه الاتفاقية على تكثيف جهودهما من أجل التعاون بينهما فيما يعود بالمصلحة العامة على ساكنة جهة الرباط سلا القنيطرة وعلى مختلف مكونات المجتمع .

ويلتزم المجلس بموجب هذه الاتفاقية بتحويل مساهمته المالية السنوية لفائدة المؤسسة والمحددة في مبلغ مليوني درهم ، فيما تلتزم مؤسسة للاسلمى لمحاربة داء السرطان بوضع مخططات لمشاريعها المزمع تنفيذها وكذا تحديد الوسائل البشرية والمادية المعبئة من طرفها لهذه الغاية .

وتهدف الاتفاقية الإطار التي تجمع مجلس الجهة ومؤسسة تدبير المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا ، إلى وضع إطار تعاقدي بين الطرفين لدعم أنشطة المركز على تراب الجهة . ويلتزم المجلس بموجب هذه الاتفاقية بتحويل مساهمته المالية السنوية لفائدة المؤسسة والمحددة في مبلغ مليون درهم .

ومن أجل إنجاز برنامج التعليم الأولي وتعميمه بجهة الرباط سلا القنيطرة ، وافق المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تهدف إلى تحديد الإطار العام للتعاون وذلك من خلال تهيئ وتجهيز أقسام للتعليم الأولي بكافة تراب الجهة وتنظيم دورات تكوينية لفائدة المربيات والمربيين.

وبغية تعزيز البنية التحتية الطرقية بسيدي قاسم ، وافق أعضاء مجلس الجهة على اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والمجلس الإقليمي لسيدي قاسم خصص بموجبها المجلس مبلغ 9ر36 مليون درهم كمساهمة في تأهيل الشبكة الطرقية بالإقليم.

وتتعلق اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والمجلس الإقليمي للقنيطرة ، بدعم المناطق الصناعية بمدينة القنيطرة وذلك من خلال المساهمة في تهيئة المنطقة الصناعية بئر الرامي ، حيث يحول المجلس مساهمته بناء على مضمون البرنامج المندمج لإقليم القنيطرة والمحدد في مليون درهم لفائدة ميزانية المجلس الإقليمي للقنيطرة .

وتهم اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني إنجاز وتمويل الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي لإعداد التراب للجهة ،كما تروم تفعيل مقتضيات القانون المنظم للجهات وخاصة المادة 88 منه والتي تخول لمجلس الجهة إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب الذي يعد الوثيقة الجهوية للتهيئة المجالية لمجموع التراب الجهوي .

وفي المجال الاجتماعي وافق المجلس على اتفاقية شراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني لجهة الرباط سلا القنيطرة من أجل إحداث المركز الجهوي للتكوين وتنمية قدرات العاملين الاجتماعيين .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.