باشا إيموزار كندر يعتدي على صحافي دوزيم والنقابة تدخل على الخط


أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2016 - 1:38 مساءً
باشا إيموزار كندر يعتدي على صحافي دوزيم والنقابة تدخل على الخط

نجاة بوعبدلاوي

تعرض الزميل الصحافي عبد الصمد الطعام الذي يعمل في المكتب الجهوي للقناة الثانية في مدينة فاس، مؤخرا، للتهديد والاعتداء اللفظي في الشارع من طرف باشا مدينة إيموزار كندر، الذي تعمد تخويف وإهانة الزميل عبد الصمد الطعام أمام الملأ، وتبخيس عمل قنوات الإعلام الوطني قائلا: “هدرت مع السيد العامل. غا تعطيني سميتك دابا. ما عندك ما تصور… واش أنت هو الجزيرة…”، وفق ماهو موثق في التسجيل الذي يتوفر عليه الزميل الطعام.
وفي هذا السياق طالبت النقابة الوطنية للصحافة المغربية السلطة المحلية في مدينة إيموزار كندر بفتح تحقيق في حادث الاعتداء المقصود وغير المفهوم على الزميل عبد الصمد الطعام في الشارع العام، وذلك لمعرفة أسباب ودواعي ما قام به باشا إيموزار كندر من منع صحافي من أداء وظيفته، كما تدين وتشجب هذه الممارسات المرفوضة والمجرمة قانونا، والتي صدرت عن رجل سلطة يفترض أن يكون نموذجا في أداء واجباته الوظيفية وحريصا على تسهيل مهمة الصحفيين عوض عرقلتها والتهجم على من يقوم بمهمته، وذلك حسب بلاغ أصدرته النقابة اليوم.
وكان الزميل عبد الصمد الطعام، الذي بعث بتقرير حول تفاصيل هذا الاعتداء إلى النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ينجز روبورتاجا حول الاكتظاظ الطرقي في المحور الرابط بين مدينتي فاس وإفران مرورا بإيموزار كندر، وبعدما شرع في تصوير نماذج من حوادث السير الناتجة عن عدم احترام العديد من السائقين لقانون السير، وإجراء استجوابات حول الموضوع مع المواطنين الذين يقصدون في نهاية الأسبوع هذه المنطقة السياحية، خاصة في هذه الفترة المتميزة بتساقط الثلوج على جبال الأطلس المتوسط.
وكشفت مصادر نقابية من القناة الثانية أن الزميل عبد الصمد الطعام تفاجأ بتدخل عنيف ومقصود من طرف باشا مدينة إيموزار كندر، الذي منع الزميل المعتدى عليه بطريقة مهينة من القيام بمهمته الإعلامية، بدل حمايته وتمكينه من إتمام عمله الصحفي عندما حاول أحد المخالفين من مستعملي الطريق تكسير آلة التصوير بدعوى أن القناة ليس لها حق أخذ الصور.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.