عام على حادثة الاعتداء الارهابى على متحف باردو


أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2016 - 11:35 صباحًا
عام على حادثة الاعتداء الارهابى على متحف باردو

سماع اطلاق نار كثيف بمحيط مجلس نواب الشعب ظهر الاربعاء 18 مارس 2015 / الوحدات الامنية والعسكرية تتبادل اطلاق النار مع عنصرين ارهابيين بمتحف باردو.
العنصران الارهابيان يحتجزان مجموعة من السياح رهائن بعد اطلاق النار عشوائيا على البعض الاخر.
الوحدات الامنية والعسكرية تتمكن من القضاء على العنصرين الارهابيين وتحرر الرهائن المحتجزين من السياح.
وزارة الثقافة والمحافظة على التراث تستنكر العملية الارهابية التى استهدفت متحف باردو.
ردود أفعال وطنية ودولية مكثفة مساندة لتونس ومنددة بهذه العملية الارهابية الجبانة.
ووردت ردود الافعال هذه من الاتحاد الاوروبى والاتحاد الافريقى وجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة العلوم الكسو ومنظمة اليونسكو والايسسكو الى جانب عديد البلدان الصديقة والشقيقة.
الاتحاد العام التونسى للشغل يعبر عن ادانته المطلقة للهجوم الارهابى على متحف باردو ويوكد استنفاره لكل قوى الشعب وكافة أجهزة الدولة من أجل اعلان الحرب الشاملة على الارهاب.
بورصة تونس تشهد يوما أسود اثر الاعتداء الارهابى الذى القى بظلاله على السوق المالية ليهوى موشرها المرجعى توننداكس بنسبة 47ر2 بالمائة0 19 مارس 2015 / العثور على سائحين اثنين على قيد الحياة بعد أن قضايا ليلتهما بالمتحف.
وزارة الصحة تتمكن من تحديد هويات ضحايا الهجوم الارهابى وهم من ايطاليا واليابان وبولونيا وفرنسا واسبانيا وكولومبيا وروسيا وبلجيكا وبريطانيا0 / المفوضية السامية فى الاتحاد الاوروبى المكلفة بالامن والسياسة الخارجية تعبر عن تضامن الاتحاد مع تونس ومساندته المطلقة لها فى مواجهة الارهاب.
الوزير الاول الفرنسى مانويل فالس يقول ان الارهاب عدو مشترك للشعوب المحبة للسلام والحرية000 وتونس ستبقى الوجهة المفضلة للسياح الفرنسيين ويعلن تضامن فرنسا المطلق مع تونس.
الاتحاد الافريقى يدين الهجوم الارهابى على متحف باردو ويصفه بالعمل المشين والجبان.
رئيس الغرفة التونسية للنزل يتوقع تقلص عدد الوافدين على تونس من السياح بعد الهجوم الارهابى على باردو.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.