خطير: جدل عتبة الانتخابات يستغل المقدسات..البيجدي يـ”يٌكفر ويٌخون” والاتحاد الاشتراكي يفضح


أخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2016 - 8:55 صباحًا
خطير: جدل عتبة الانتخابات يستغل المقدسات..البيجدي يـ”يٌكفر ويٌخون” والاتحاد الاشتراكي يفضح

يبدو ان جدل عتبة الانتخابات البرلمانية المقبلة أصبح اكثر مهمة وقضية من مطالب اخرى للاحزاب السياسية خصوصا احداث الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات والتصويت بالبطاقة الوطنية وتنقيح اللوائح الانتخابية والتقطيع….وهذا ما ظهر مؤخرا في بعض الردود النشاز، وكان اخطرها والذي لم يبنته اليه الفاعلون السياسيون، ما كتبه بلال التيلدي المنتمي لحزب العدالة والتنمية والذي اقحم الوطن والصحراء في جدل الرفع او تنزيل العتبة.
فكيف يتم توظيف الثوابث الوطنية في عملية ” تكفير وتخوين”، في مجال الانتخابات التي تعد فقط ممارسة ديمقراطية تتبارى عليها الاحزاب السياسية المغربية؟
لكن، يبدو ان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية التي وجهت اليه سهام النقد، كان مقنعا حتى بالنسبة للاحزاب التي طالبت برفع العتبة الى 10بالمائة.
ويبدو ان الامور من خلال تعبيرات بعض الاحزاب السياسية باستتناء حزب العدالة والتنمية الذي اشهر مرة اخرى سلاح المقدسات لمواجهة اي منافسة لموضوع العتبة، وهذا ما جعل التيليدي يخون كل نقاش في مراجعة العتبة ويعتبر المناقشة فيها خذمة مجانية للامين العام للامم المتحدة.
عش نهار تسمع خبار…

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.