مجلس الحسابات يحقق في مالية حزب بوديموس الاسباني


أخر تحديث : السبت 19 مارس 2016 - 1:31 مساءً
مجلس الحسابات يحقق في مالية حزب بوديموس  الاسباني

أعلن مجلس الحسابات الإسباني، أمس الجمعة، عن فتح تحقيق حول مالية حزب بوديموس، أقصى اليسار، وذلك للاشتباه في وجود تمويلات غير قانونية.

وأوضح بلاغ للمجلس، أعلى هيئة قضائية لمراجعة الماليات العمومية في إسبانيا، أنه سيأخذ بعين الاعتبار تقرير وحدة الجنح الاقتصادية والمالية التابعة للشرطة الإسبانية، والذي أشار إلى أن شكوكا تحوم حول وجود تمويل غير مشروع لحزب بوديموس.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التحقيق سيتم في إطار مرقابة حسابات الأحزاب السياسية الإسبانية، مذكرا بأن الشرطة الإسبانية انكبت فعلا على النظر في احتمال تورط حزب بوديموس في قضايا “تبييض الأموال والتمويل غير القانوني”.

وأشار المجلس إلى أنه ستتم أحالة هذه القضية على المدعي العام من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال كشف التحقيق عن ثبوت وجود جرائم جنائية أو ضريبية في حسابات هذه الهيئة السياسية التي تنتمي إلى اليسار المتطرف.

وبحسب الصحف الإسبانية، فإن الشرطة حققت بالفعل حول التعويضات التي كان يحصل عليها الأمين العام لحزب بوديموس، بابلو اغليسياس، كمقدم لبرنامج “فورت أباتشي” الذي بثته القناة التلفزيونية (إسبان تي في) الممولة من قبل إيران.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.