اش هذا…الياس العماري يرفع ملتمس للملك محمد السادس بتكليف مجلس نزار البركة واليزمي بدراسة ” الكيف”


أخر تحديث : الأحد 20 مارس 2016 - 9:24 صباحًا
اش هذا…الياس العماري يرفع ملتمس للملك محمد السادس بتكليف مجلس نزار البركة واليزمي بدراسة ” الكيف”

رفع المشاركون في ندوة الياس العماري بطنجة حول ” الكيفـ” ملتمس إلى الملك، قصد تفضله بدراسة إمكانية:

● تكليف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الذي يرأسه نزار البركة، للقيام بدراسة، على أساس تشاوري مع كافة الفاعلين المعنيين، لآفاق تحديد سياسة عمومية بديلة في مجال المخدرات من منظور التنمية المستدامة والتأهيل الاقتصادي والاجتماعي لمزارعي القنب الهندي الفقراء، وتقنين وضبط زراعة هذا المنتوج وتثمين استعمال القنب الهندي في المجالات الطبية والصناعية.

● تكليف المجلس الوطني لحقوق الإنسان للقيام الذي يرأسه ادريس اليزمي، بدراسة، على أساس تشاوري مع كافة الفاعلين المعنيين، لآفاق تعديل المنظومة القانونية المتعلقة بالمخدرات من منظور حقوق الإنسان.
كما دعو الى تعديل الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.73.282 بتاريخ 28 ربيع الثاني 1394 (21 مايو 1974) المتعلق بزجر الإدمان على المخدرات السامة ووقاية المدمنين على هذه المخدرات، وذلك من أجل نزع الطابع الجرمي عن استهلاك المخدرات وتعويض العقوبات السالبة بتدابير علاجية قائمة على احترام حقوق وكرامة الأشخاص المتعاطين.
وذلك في النــدوة الدوليــــة حــول الكيــف والمخــدرات المنعقدة تحت شعار: “جميعا من أجل بدائل قائمة على التنمية المستدامة والصحة وحقوق الإنسان”، يومي الجمعة 18 والسبت 19 مارس 2016، بمقر جهة طنجة- تطوان-الحسيمة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.