العرائش: تنظيم الملتقى التشاوري للشباب الجماعة الترابية


أخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 11:43 صباحًا
العرائش:  تنظيم الملتقى التشاوري للشباب الجماعة الترابية

ستعرف مدينة العرائش تنظيم  الملتقى التشاوري للشباب والميزانية التشاركية للشباب : المداخل الممكنة، وذلك  بمركز التكوين بالتدرج الوفاء –  العرائش – 27،26،25 مارس 2016

وقالت الجهة المنظمة في بلاغ توصلت به” سياسي”، تنظيم الملتقى التشاوري للشباب حول موضوع “الجماعة الترابية والميزانية التشاركية للشباب: المداخل الممكنة” الذي سيعقد خلال الفترة الممتدة مابين 25،26 و 27 مارس 2016، بمركز التكوين بالتدرج الوفاء بالعرائش، يأتي بمبادرة من جمعية الشباب لأجل الشباب وبالشراكة مع المجلس الجماعي العرائش، والمجلس الإقليمي العرائش وجمعية الدار العائلية بوجديان، قصد خلق فرص للتشاور والتداول والتفكير المشترك حول سبل إشراك الشباب في مسلسل التخطيط الجماعي.

كما يسعى الملتقى التشاوري للشباب إلى توسيع قاعدة مشاركة الشباب في إعداد ميزانية جماعية تستجيب لتطلعات أقرانهم. وتتجلى المهمة الرئيسية للملتقى التشاوري للشباب حول موضوع “الجماعة الترابية والميزانية التشاركية للشباب: المداخل الممكنة” في خلق مبادرات مدنية تروم مواكبة المجالس الجماعية الترابية من أجل تطوير ميزانيات محلية تستجيب لانتظارات الشباب.

وذلك عبر:

– خلق حوار عمومي حول مفاهيم ومبادئ وأساليب إعداد وتنفيذ الميزانية التشاركية، – دعم المجالس المحلية لوضع خطة عمل لتطوير الميزانية التشاركية للشباب.

– السلطات المحلية والمجالس المنتخبة تمكنت من وضع رؤية مشتركة حول احتياجات وإنتظارات الشباب، مما يتيح لهم تبني الإجراءات الملموسة التي تضمن حقوق الشباب. وبمشاركة 100 من نشطاء المجتمع المدني الشباب، ومنتخبين، ومصالح خارجية للقطاعات الحكومية يروم التشاوري للشباب حول موضوع “الجماعة الترابية والميزانية التشاركية للشباب: المداخل الممكنة”، تطوير رؤية إستراتيجية ترابية وفق مقاربة منهجية متعددة الأطراف، حول القضايا التي تعنى بالشباب وابتكار أساليب ومناهج خلاقة في مجال إشراك الشباب في تدبير الشأن المحلي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.