علي أوراغ ..يكشف “فضائح” الوزير انيس بيرو في عدم قدرته الدفاع عن الجالية المغربية


أخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2016 - 5:11 مساءً
علي أوراغ ..يكشف “فضائح” الوزير انيس بيرو  في عدم قدرته الدفاع عن الجالية المغربية

وَجَه ‘علي أوراغ’ رئيس التنسيقية الأورو متوسطية للتضامن ببلجيكا، انتقادات لاذعة لوزير الجالية والهجرة ‘أنيس بيرو’ حول تصريحاته المتعلقة بالحق الدستوري لمغاربة الخارج في الماشارة السياسية حينما حَل أمس الخميس ضيفاً على قناة ‘ميدي1 تيفي’.

واعتبر ‘علي أوراغ’ وهو ناشط سياسي وعضو المجلس الوطني لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، في تصريح صحافي أنه ‘عيبٌ على أن يكون وزيرٌ في الحكومة غير مُقتنع بحق دستوري حول المشاركة السياسية لمغاربة العالم’.

وحسب ‘أوراغ’ المقيم ببلجيكا، فان ‘بـيرُو’ أظهر الوجه الحقيقي للحكومة في برنامج ’90 دقيقية للاقناع’ حول حق أزيد من خمسة ملايين مغربي ومغربية من المشاركة السياسية في بلدهم الأصلي، بعدما كشف الوزير خلال البرنامج الحواري عن فشله الشخصي وحزبه ‘التجمع الوطني للأحرار’ كحزب مشارك في الحكومة، حينما اعترف أنه ‘لا يمكن لحزبه أن يُطبق ما سنه في نظامه الأساسي المادة 5 ‘ رغم كونه حزباً مشاركاً في الحكومة.

وخلال البرنامج الحواري، اعتبر ‘أنيس بيرو’ أن حزب “التجمع الوطني للأحرار” لا يُمكنه تطبيق حق مغاربة الخارج، مضيفاً أن حزبه ‘تدارس الأربعاء الماضي فقط تمثيلية مغاربة المهجر’، وهو التصريح الذي أثار سخرية الناشط السياسي والجمعوي ‘علي أوراغ’، معلقاً ‘هل أصبحنا أضحوكة لهذه الدرجة، أن يأتي الوزير للضحك على ذقون المغاربة؟’.

واعتبر ‘أوراغ’ على متن تصريحه، أن ‘بـيرو’ أثبت فشله على رأس وزارة الجالية، ووجب محاسبته ومقاطعته من مغاربة الخارج”.

وحسب ‘أوراغ’ فان ‘بيرو’ فتح نار المواجهة مع مغاربة الخارج، الذي منوا النفس بعد دستور 2011، ليأتي اليوم وزير ويُعلن منع 5 ملايين مغربية ومغربي من حقهم الدستوري”.

ودعا ‘أوراغ’ الى مقاطعة كافة أنشطة الوزير ‘بيرو’ ببلدان الاقامة، ومراسلة المؤسسات الدستورية بالمغرب لمحاسبته على التصريحات الغير المسؤولة التي تضرب في الصميم نص الدستور الذي صوت عليه ملايين المغاربة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.