انتصار للمغرب: رئيس النيجر يؤكد دعم بلاده للصحراء ويدعو بان كيمون بالتزام الحياد


أخر تحديث : السبت 2 أبريل 2016 - 7:20 مساءً
انتصار للمغرب: رئيس النيجر يؤكد دعم بلاده للصحراء ويدعو بان كيمون بالتزام الحياد

أكد رئيس النيجر محمدو إيسوفو الذي تم تنصيبه اليوم الاحد، على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية وأن هذا الموقف ثابت ولن يتغير، وفي تعليقه على التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة,

و أكد رئيس النيجر أن الأمين العام يفترض فيه الحياد وعدم الانحياز لأي طرف.
وخلال استقباله مساء اليوم لرئيس مجلس النواب الذي مثل الملك محمد السداس في مراسيم التنصيب، عبر الرئيس محمدو إيسوفو عن شكره الخاص للملك لما يقوم به لجمهورية النيجر ولأفريقيا، وشدد أن العلاقات بين البلدين جد جيدة على مختلف المستويات وأن لها عمق في التاريخ يمتد لقرون وقرون، وأشار إلى أنه يتعين تطعيم هذه العلاقات في القريب العاجل عبر اجتماعات اللجنة المشتركة المغربية النيجيرية.
وتجدر الإشارة إلى رئيس مجلس النواب،  راشيد الطالبي العلمي،  حل عشية أمس بنيامي، حيث مثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب  الرئيس النيجري، محمدو إيسوفو لولاية ثانية من خمس سنوات على رأس البلاد.
وتمت إعادة انتخاب إيسوفو باسم الحزب النيجري من أجل الديمقراطية  والاشتراكية برسم الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية ليوم 20 مارس المنصرم.
وفاز إيسوفو بنسبة 51ر92 في المائة من الأصوات مقابل 49ر7 في المائة لمنافسه  الرئيس السابق للجمعية الوطنية، هاما أمادو.
وأكدت المحكمة الدستورية في مرسوم صدر يوم الأربعاء، انتخاب إيسوفو رئيسا  لجمهورية النيجر لولاية من خمس سنوات تنطلق يوم 2 أبريل 2016″.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.