عبد المولى: مراكز أمل للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية تحظى باهتمام كبير من طرف التعاضدية


أخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2016 - 9:45 صباحًا
عبد المولى: مراكز أمل للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية تحظى باهتمام كبير من طرف التعاضدية

نظم المركز النفساني التربوي “أمــل الربـاط” الذي يعنى بالرعاية والتحمل البسيكو-بيداغوجي للأطفال واليافعين من ذوي الاحتياجات الخاصة الأيام المفتوحة التواصلية تحت شعار “رعاية الأشخاص في وضعية إعاقة في إطار تشاركي من أجـــل منظومة معيـارية ملائـمة” احتفالا باليوم الوطني للمعاق وذلك ابتداء من 28 مارس إلى 1 أبريل 2016.
وتوجت هذه الأيام المفتوحة بتنظيم برنامج طبي في طب الأسنان لفائدة الأطفال نزلاء مركز أمل يوم الجمعة 1 أبريل2016، وكذا تسليم جوائز دوري الأمل للكرة الذي نظم بالمناسبة.
واعتبر عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأن مراكز أمل للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية تحظى باهتمام كبير من طرف الأجهزة المسيرة، مشيرا إلى أن هذه العناية يعكسها التطور الملموس في الخدمات التي تقدمها التعاضدية العامة بهذه المراكز.
وأضاف رئيس المجلس الإداري بأن هذه المراكز أصبحت تقدم عناية وتكفلا شاملا توجه بخلق أقسام للتمدرس وكذا المشاركة في المدرسة الدامجة وخلق أقسام للتكوين المهني، معتبرا بأن مراكز أمل تعتبر بوابة اندماج هؤلاء الأطفال داخل المجتمع.
ونظمت هذه الأيام احتفاء باليوم الوطني للمعاق، وذلك بمشاركة عدد من المتدخلين المعنيين بالعمل الاجتماعي في مجال الإعاقة.
جدير بالذكر أن مركز أمل الرباط التابع للتعاضدية العامة، الذي أنشأ سنة1963، يعد من بين أوائل المراكز النفسانية التربوية التي تعنى بالرعاية والتحمل البسيكو-بيداغوجي للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية.
224ebf35-84c2-4772-8716-5aa7e5b53ea2

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.