الشيخ بيد الله يعوض الياس العماري في رئاسة البام


أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 1:34 مساءً
الشيخ بيد الله يعوض الياس العماري في رئاسة البام

اجتمع، بعد زوال يوم الثلاثاء 05 أبريل 2016، المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة الدكتور محمد الشيخ بيد الله، عضو المكتب السياسي. في غياب الامين العام للحزب الياس العماري.
و تدارس المكتب قضايا سياسية واجتماعيــــــة كانت مدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع بالإضافة إلى نقاط أخرى ذات طابع تنظيمي.
في بداية الاجتماع استمع أعضاء المكتب السياسي لعرض حول أهم القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية المطروحة وطنيا وإقليميا ودوليا كمستجدات القضية الوطنية، والحراك الاجتماعي والسياسي، وأخيرا التطورات التي تعرفها المنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط في مواجهتها للحركات المتطرفة ومكافحتها للإرهاب بمختلف أشكاله وكيفية تعاطيها مع موضوع الهجرة.

وجدد أعضاء المكتب السياسي التأكيد على أهمية اليقظة لرصد كل ما يتعلق بقضية الوحدة الترابية والدفاع عنها، وتوضيح الرؤى والموافق والتنسيق على المستويين الإقليمي والدولي عبر قناة الدبلوماسية الحزبية. وجدد أعضاء المكتب السياسي تأكيد رفضهم لأي مَس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، كما اعتمد أعضاء المكتب مقترحا يتعلق بتتبع ورصد كل تحرك وكل ما يصدر عن قضية الأقاليم الجنوبية للمغرب، كما عبروا بالمناسبة عن نبذهم لكل أشكال التطرف والكراهية والإرهاب.

وفي الشق الاجتماعي، عبر أعضاء المكتب السياسي عن دعمهم للمطالب الاجتماعية المشروعة للشغيلة المغربية ووقوفهم إلى جانب مختلف الشرائح، كما أكدوا على ضرورة التعجيل بإيجاد حل لملف الأساتذة المتدربين إذ أصبح هذا الملف يهدد مستقبل الآلاف من الشباب المغربي والاستقرار الاجتماعي لأسرهم وكذا يهدد الدخول المدرسي المقبل، وجدد أعضاء المكتب التأكيد أن مبادرة الأحزاب السياسية تندرج في إطار خدمة الصالح العام ومصلحة الوطن والاستقرار المهني والاجتماعي للأستاذة المتدربين وأسرهم، وأن لا أهداف سياسية وراءه سوى مصلحة الوطن والمواطنين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.