بعد ان استقبل العاهل السعودي مستشار الملك عالي الهمة..بوتفليقة يرسل مستشاره للسعودية


أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 9:51 صباحًا
بعد ان استقبل العاهل السعودي مستشار الملك عالي الهمة..بوتفليقة يرسل مستشاره للسعودية

أكد الرئيس الجزائري , عبد العزيز بوتفليقة, أن مواقف الجزائر تجاه بعض القضايا الساخنة التي تشهدها الساحة العربية نابع من موروثها التاريخي القاضي بعدم التدخل في الشأن الداخلي لغيرها من البلدان وهذا “عكس ما قد يبدو للبعض من أنها تخالف من خلال مواقفها تلك, بعض شركائها العرب”.
ويأتي رد الجزائر بعد رفض المغرب استضافة القمة العربية، واستقبال العاهل السعودي مؤخرا مستشار الملك فؤاد عالي الهمة.
وفي تصريح أدلى به للصحافة عقب استقباله من طرف خادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أكد الطيب بلعيز, وزير الدولة, المستشار الخاص لرئيس الجمهورية, أنه جاء الى الرياض ناقلا رسالة للعاهل السعودي من طرف الرئيس بوتفليقة “حملت بعض التوضيحات”.
وقال في هذا الصدد أنه “قد يبدو للبعض خطأ بأن بعض المواقف التي تأخذها الجزائر بشأن عدد من القضايا الساخنة المطروحة على الساحة العربية وحتى الإقليمية تخالف بعض شركائها العرب”, غير أن مواقفها هذه “راجعة في الأساس إلى موروثها التاريخي منذ الثورة التحريرية القاضي بعدم التدخل في الشأن الداخلي لغيرها من البلدان”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.