swiss replica watches
خبراء من العالم يناقشون في الرباط الابتكار في هندسة الالكترونيات والرقائق الالكترونية – سياسي

خبراء من العالم يناقشون في الرباط الابتكار في هندسة الالكترونيات والرقائق الالكترونية

نظم قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية CE3M بشراكة مع المؤسسة المغربية للأبحاث والتنمية التكنولوجية MASCIR والجامعة الوطنية للالكترونيك والكهرباء والطاقات المتجددة FENELEC والمدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI يوم أمس بالرباط اليوم الوطني للابتكار في هندسة الالكترونيات والرقائق الالكترونية والذي عرف مشاركة مجموعة من المهندسين والخبراء وعلماء في مجال الالكترونيات والتكنولوجية الصناعية.

وشكل هذا اللقاء فرصة أمام المشاركين للوقوف على أهم الابتكارات التي يعرفها قطب الالكترونيات والرقائق الالكترونية في المغرب وعبر العالم، وفي تصريح للدكتور هشام بوزكري رئيس قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية والمدير العام لمؤسسة “ماسير أكد خلاله أن الجديد في هذا اليوم الدراسي السادس يأتي لأول مرة بعد دمج قطب الالكترونيك وقطب الرقائق الالكترونية الذي جاء بطلب من السوق لأن الشركات الصناعية اليوم أصبحت تشتغل في القطبين معا من أجل الاستجابة لتحول السوق الصناعية والتكنولوجية. كما أضاف بوزكري أن هذه الدورة عرفت مشاركة “المغرب للمقاولات” من أجل تقديم المشاريع والتدابير التي انجزت وجددت في الالكترونيات والشرائح الالكترونية، كما أن هذا اليوم الدراسي كان له توجه واضح من أجل الاستفادة من التجمعات التي انجزت من طرف وزارة الصناعة والتجارة من أجل الاشتغال على الالكترونيك الموجه للطاقات المتجددة والنقل.

وفي تصريح للدكتور حفيظ كريكر مدير مختبر سمارتي لاب وعضو مجلس إدارة قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية أكد أن برنامج المحاضرات التي ألقاها مجموعة من الخبراء المغاربة و الدوليين شملت موضوعات تهم بالاساس السياق الوطني للإلكترونيات والإلكترونيات الدقيقة والتكامل الصناعي المحلي المحتمل، وكيفية تعزيز العلاقة بين الجامعة و المؤسسات العلمية على مشاريع تعاونية تكنولوجية ملموسة. كما أضاف كريكر أن هذا اللقاء هو فرصة من أجل تعزيز آليات الدعم للابتكار في قطب الالكترونيات والرقائق الالكترونية ودعم أهمية إدارة حماية الملكية الفكرية. وأشار كريكر أن اليوم الوطني شهد معرضا للمنتجات المبتكرة التي أطلقها قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية CE3M وشركائها.

تجدر الاشارة أن اليوم الوطني للابتكار في هندسة الالكترونيات والرقائق الالكترونية في دورته السادسة نظم بدعم من طرف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والذي يهدف أساسا إلى تشجيع المنتجات المصنوعة في المغرب بمبادرة من قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية وشركائها في مجالات الالكترونيات والإلكترونيات الدقيقة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*