توقيف محمد عبريني المشتبه به في اعتداءات باريس واربعة اشخاص اخرين في بروسكل


أخر تحديث : السبت 9 أبريل 2016 - 7:06 صباحًا
توقيف محمد عبريني المشتبه به في اعتداءات باريس واربعة اشخاص اخرين في بروسكل

اعلن القضاء البلجيكي توقيف محمد عبريني احد المشتبه بهم الرئيسيين في اعتداءات باريس مع اربعة اشخاص اخرين في بروكسل في اطار التحقيقات الجارية حول الاعتداءات الدامية التي شهدتها العاصمتان الفرنسية والبلجيكية.

وتشكل عمليات التوقيف تقدما كبيرا في التحقيقات حول الخلية الجهادية ومقرها بروكسل والتي نفذت اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر وبروكسل في 22 اذار/مارس وراح ضحيتها ما مجمله 162 شخصا.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة الفدرالية تييري فيرتس في لقاء صحافي “بعد ظهر اليوم جرى اعتقال محمد عبريني (…) في اندرلخت (احدى مناطق بروكسل). في الوقت نفسه جرى توقيف شخصين آخرين”.

علاوة عن علاقته مع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس، فان المحققون يتساءلون عما اذا كان عبريني البلجيكي من اصل من مغربي البالغ 31 عاما هو المنفذ الثالث للاعتداء في مطار بلجيكا الدولي والذي يعرف ب”صاحب القبعة” كما يبدو في الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة.

واصدرت السلطات البلجيكية الخميس مذكرة بحث جديدة على امل العثور على “صاحب القبعة” وعرضت صورا جديدة التقطتها كاميرات المراقبة وتسجيلا يتابع تنقله منذ خروجه من المطار الى حين فقدان اثره في بروكسل بعد ساعتين تقريبا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.