اللعاقة…. الزيادة في الأجر أحسن طريقة لمعالجة الإكتئاب


أخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 1:13 مساءً
اللعاقة…. الزيادة في الأجر  أحسن طريقة لمعالجة الإكتئاب

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية، أن منح الموظفين رواتب عالية له تأثير إيجابى ملحوظ على صحتهم النفسية والعقلية بشكل يماثل تأثير الأدوية المضادة للاكتئاب أو يفوقها.

الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقول، إن باحثين من جامعة أوكسفورد البريطانية أجروا دراسة على أكثر من 15 ألف موظف وربة منزل خلال 20عاماً، من عام 1991م وحتى 2009م، وكشفت أن رفع الأجور يحد من الاكتئاب والقلق لدى الموظفين، لأنهم لا يتعرضون لضغوط حياتية ترتبط بانخفاض الدخل أو الضائقة المالية التي قد تلم بهم.

وأوضح الباحثون أن رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة مرتبات الموظفين، وخاصة الذين يحصلون على مرتبات متدنية، قد يكون وسيلة رائعة لتحسين الصحة العقلية دون الحاجة لأى تدخل طبى ودون استخدام الأدوية التى تتكلف ملايين الدولارات. وفى الوقت نفسه.

وأكد الباحثون أنه لا توجد أى أدلة علمية تدعم صحة العلاقة بين ارتفاع المرتبات وزيادة معدلات الإقبال على تدخين السجائر، مضيفين أن الدراسة أكدت أن ارتفاع المرتبات يساهم بشكل ملحوظ فى تعزيز الصحة العقلية للعمال ذوى الدخول المنخفضة. ودعا الباحثون إلى رفع أجور الموظفين، خاصة أولئك الذين يحصلون على رواتب متدنية، لأن ذلك يحسن من صحتهم، ويقيهم من الاكتئاب والقلق واستخدام الأدوية التي تكلف ملايين الدولارات.

سياسي.كوم-وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.