نقابات تتجه للوحدة لمواجهة لمواجهة التشتث النقابي


أخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 12:55 مساءً
نقابات تتجه للوحدة لمواجهة لمواجهة التشتث النقابي

عقدت السكرتارية الوحدوية لقطاع الجماعات الترابية، الممثلة للفعاليات النقابية المنتمية إلى الكونفدرالية العامة للشغل (CGT) والفيدرالية الديمقراطية للشغل (FDT) والاتحاد العام الديمقراطي للشغل (UGDT) والاتحاد العام المغربي للشغل (UGMT)، اجتماعا بمقر الكونفدرالية العامة للشغل بالرباط وذلك يوم السبت 09 أبريل 2016، خصص لتدارس المبادرة النقابية الوحدوية، وآفاق تحقيقها على أرض الواقع، وما تحمله من إمكانيات عمل نقابي جديد يؤهل الحركة النقابية وخاصة في قطاع الجماعات الترابية إلى مواجهة التحديات الجديدة والمشاكل المتراكمة في هذا القطاع، مما يتطلب تظافر كل الجهود لوضع حد لواقع التفرقة والشتات التي يعاني منها العمل النقابي والذي ينعكس سلبا على شغيلة القطاع.

تؤكد السكرتارية الوحدوية دعمها وتشبتها بالمشروع الوحدوي بين أعضاء المركزيات المذكورة أعلاه، وانفتاحها على كل الفعاليات النقابية الوحدوية الطامحة لجمع الشمل وبناء الاطار النقابي الوحدوي الحداثي والديمقراطي والمستقل.
تدعو شغيلة قطاع الجماعات الترابية إلى وحدة الصف لتحقيق المطالب وصيانة المكتسبات ونبذ كل مظاهر الانحراف النقابي والمتاجرة بمصالحها وعلى رأسها، إخراج نظام أساسي منصف وإحداث مؤسسة للأعمال الاجتماعية مع تصفية جميع الملفات العالقة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.