رئيس الحكومة و الإرتجال السياسي


أخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:47 مساءً
رئيس الحكومة و الإرتجال السياسي

عندما يقرأ رئيس الحكومة برتابة ماكتب له من أجوبة ، فإنه يفتقد لروح التشويق ، عندما يتحكم أعضاء الدواوين الحكومية في الأجوبة القطاعية يبدأ الملل واللاصدق يتدفق لجمهور المتتبع … مناسبة التدوينة شرط ، والشرط هو تفضل رئيس الحكومة في الإجابة على سؤال طرح في أواخرالولاية التشريعية حول قضايا الشباب وما أدراك ما الشباب بالمغرب…مافاجأني وأنا من المعجبين إلى حدما بالخطاب السياسي لرئيس الحكومة إلى إضطراره للتصريح بأشياء بعيدة عن قناعته ، ظهر وكأنه محاصر بمعلومات غير دقيقة حول واقع السياسة الشبابية الحكومية … عبر قائلا : أن نجاح مشروع المقاول الذاتي فاق التوقعات والكل يعلم أن إنطلاقة المشروع بطيئة بطئ السياسة التواصلية للوكالة الوطنية لإنعاش المقاولة الصغرى والمتوسطة المعنية بتسويق المنتوج ، ويكفي فقط أن نتحدث عن وزير سينهي ولايته الحكومية ولا نتذكر منه سوى نظراته الجميلة الأنيقة … يكفي فقط أن نتحدث عن المجلس الإستشاري للشباب و العمل الجمعوي ، لنقر بتأخر إصداره رغم إنتهاء اللجنة العلمية لأكثر من ثلاتة سنوات بإعداد تصورها النهائي للمجلس … أجمل شئ في خطاب رئيس الحكومة هو الإرتجال و التحدث بصدق وبلغة تشبهنا ونشبهها ، قد نختلف ، قد تختطئ وتثور في وجهك المعارضة …. لكن ، أرجوك لا تقرأ جوابا تعلم جيدا أنه من صنع التقنوقراط الكاذب .
تدوينة محسن بنتاج

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.