swiss replica watches
موظفو الدولة في فنزويلا يعملون يومين فقط في الأسبوع لتوفير الطاقة – سياسي

موظفو الدولة في فنزويلا يعملون يومين فقط في الأسبوع لتوفير الطاقة

venzouila

أمرت حكومة فنزويلا الاشتراكية عمال القطاع العام يوم الثلاثاء بالعمل يومين فقط في الأسبوع كإجراء لتوفير الطاقة في البلد العضو بمنظمة أوبك الذي يعاني أزمة اقتصادية.

وفي وقت سابق هذا الشهر أعطى الرئيس نيكولاس مادورو معظم موظفي الدولة وعددهم 2.8 مليون إجازة أيام الجمعة على مدى شهري أبريل نيسان ومايو أيار لخفض استهلاك الكهرباء.

وقال مادورو في برنامجه التلفزيوني الأسبوعي “إعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين على الأقل ستكون لدينا أيام الأربعاء والخميس والجمعة عطلة للقطاع العام.”

وقلص الجفاف منسوب المياه عند السد الرئيسي في فنزويلا والمحطة الكهرومائية في جوري لتقترب من المستويات الحرجة. ويوفر السد حوالي ثلثي حاجات البلد الواقع في امريكا الجنوبية من الطاقة.

وزاد نقص المياه وإنقطاع الكهرباء من الصعوبات التي يواجهها سكان فنزويلا البالغ عددهم 30 مليونا والذين يعانون بالفعل ركودا اقتصاديا خانقا ونقصا في السلع الاساسية من الحليب إلى الأدوية وزيادات حادة في الأسعار وطوابير طويلة أمام المتاجر.

ويواجه مادورو (53 عاما) -الذي خلف الرئيس الراحل هوجو شافيز في عام 2013 – مسعى للمعارضة للإطاحة به من خلال الدعوة إلى استفتاء على بقائه في المنصب. وناشد الفنزويليين تفهم الوضع وتأييده.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*