جرائم النظام السوري مستمرة…مقتل 30 شخصا في تجدد القصف على حلب


أخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2016 - 8:13 مساءً
جرائم النظام السوري مستمرة…مقتل 30 شخصا في تجدد القصف على حلب

تجدد القصف الجمعة على مدينة حلب شمال سوريا حيث قتل 30 شخصا، فيما ينتظر سريان اتفاق اميركي روسي للتهدئة على جبهات اخرى في الساعات المقبلة.

واصيب عدة اشخاص بجروح في غارة استهدفت مستوصفا في منطقة المرجة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في حلب بشمال سوريا بحسب الدفاع المدني.

وياتي ذلك غداة مقتل نحو ثلاثين شخصا في غارة استهدفت مستشفى ميدانيا في المدينة، اعتبر امين عام الامم المتحدة بان كي مون انه “لا يمكن تبريرها”.

وقال احد سكان حي بستان القصر الشعبي ان “الارض تهتز تحت اقدامنا” بعد غارات جديدة شنتها طائرات النظام الجمعة. واضاف ان “الغارات لم تتوقف طوال الليل. لم يغمض لنا جفن”.

ونعى سكان حلب الهدنة السارية منذ 27 شباط/فبراير برعاية موسكو وواشنطن، مع مقتل اكثر من 230 مدنيا اثر تجدد المعارك في المدينة منذ اكثر من اسبوع بين فصائل المعارضة التي تقصف مناطق سيطرة النظام بالمدفعية والقذائف الصاروخية، في حين تشن قوات النظام غارات جوية على احياء المعارضة.

وارتفعت هذه الحصيلة الجمعة بمقتل 13 شخصا في احياء النظام و17 في مناطق المعارضة بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي تحدث عن اصابة العشرات بجروح.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.