swiss replica watches
فوز الإصلاحيين والمعتدلين المؤيدين لروحاني في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في إيران – سياسي

فوز الإصلاحيين والمعتدلين المؤيدين لروحاني في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في إيران

أفادت نتائج متطابقة نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية من كل التيارات أن تحالف الإصلاحيين والمعتدلين المؤيدين للرئيس الايراني حسن روحاني على المحافظين فاز في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الجمعة.

وأفادت نتائج جزئية ليست رسمية بعد ونشرتها وسائل الإعلام، بما فيها تلك القريبة من المحافظين، أن لائحة “الأمل” للإصلاحيين والمعتدلين حصدت 33 مقعدا على الأقل من 68 مقعدا جرى التنافس عليها في الانتخابات، من أصل 290 مقعدا في مجلس الشورى الإيراني.

وذكرت وكالة فارس للأنباء القريبة من المحافظين أن الإصلاحيين والمعتدلين حصلوا على 33 مقعدا على الأقل، مقابل 21 للمحافظين، في حين أعلن موقع تسنيم الالكتروني القريب من المحافظين أيضا ان تحالف الاصلاحيين والمعتدلين حصد 35 مقعدا.

وينبغي انتظار النتائج الرسمية والنهائية وكذا مواقف النواب المستقلين (عددهم نحو ثلاثين انتخبوا في الدورة الثانية والدورة الأولى التي جرت في 26 فبراير) لمعرفة ما إذا كان حلفاء روحاني سيشغلون الغالبية المحددة ب146 مقعدا في المجلس.

وكان 221 نائبا انتخبوا في الدورة الأولى، بينهم 103 من المحافظين و95 إصلاحيا ومعتدلا، إلى جانب 14 مستقلا لم تحدد توجهاتهم السياسية بشكل واضح.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*