الكوماندار الاسباني المسؤول عن مكافحة الارهاب يقول: التعاون مع المغرب فعال جدا


أخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2016 - 9:30 صباحًا
الكوماندار الاسباني المسؤول عن مكافحة الارهاب يقول: التعاون مع المغرب فعال جدا

قال الكوماندار، فيرير سالاس، المسؤول عن مكافحة الإرهاب بالحرس المدني الإسباني، اليوم الخميس بمدريد، إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة الإرهاب “فعال للغاية”.

وأوضح سالاس، خلال منتدى إسباني مغربي حول موضوع الأمن ومكافحة الإرهاب نظمته مؤسسة الثقافة العربية بتعاون مع النادي الدولي للصحافة، أن التعاون بين المصالح الأمنية بالبلدين، والذي يتطور ويتحسن سنة بعد أخرى، يتميز ب”درجة عالية من الثقة”.

وأضاف أن التنسيق وتبادل المعلومات بين الجانبين في هذا المجال أثمر نتائج هامة خلال السنوات الأخيرة، كما يشهد على ذلك العدد الكبير من الخلايا الإرهابية التي تم تفكيكها سواء بالمغرب أو في إسبانيا.

وتابع المسؤول الإسباني، في السياق ذاته، “إننا نستفيد بشكل كبير من مختلف آليات التنسيق والتعاون المتاحة” لمواجهة تهديد الإرهاب وظاهرة التطرف بشكل أكثر فعالية، وأكثر من أي وقت مضى.

من جهته أبرز فرناندو سانتا سيسيليا غارسيا، أستاذ القانون الجنائي ورئيس معهد علم الجريمة بجامعة كومبلوتنس مدريد، مستوى التعاون الممتاز بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة الإرهاب ونتائجه “الإيجابية جدا”.

وتابع أن”علاقات التعاون المغربية الإسبانية في مجال مكافحة الإرهاب ممتازة وإيجابية جدا، ومكنت من القبض على عدد من الإرهابيين”، مضيفا أن البلدين مدعوان لمواصلة حربهما المشتركة على الإرهاب، وأنه يتعين تعزيز آليات تنفيذ هذا التعاون.

وأشار، من جهة أخرى، إلى أنه يتعين على المجتمع الدولي التعامل مع تهديدات الجماعات الإرهابية عبر وضع سياسات أمنية ملائمة في إطار احترام القانون، وحقوق الإنسان وقرارات منظمة الأمم المتحدة.

وتميز المنتدى المغربي الإسباني حول الأمن ومكافحة الإرهاب بمشاركة نخبة من المسؤولين الأمنيين والأكاديميين والباحثين والخبراء المغاربة والإسبان.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.