الرجاء يفوز على الوداد رغم ما يعانيه من مشاكل


أخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2016 - 9:59 صباحًا
الرجاء يفوز على الوداد رغم ما يعانيه من مشاكل

عبد العزيز خمال

تمكن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، من التفوق على غريمه الوداد، خلال الديربي 120، الذي أقيم أول أمس (الأحد)، بملعب طنجة الكبير، عن منافسات الدورة 27 من البطولة الوطنية الاحترافية، بثلاثية قوية، نالها النيجيري كريستان أوساغونا، (د20)، وعبد الإله الحافيظي، (د43)، وعصام الراقي، (د92)، والمتلقية شباك الحارس زهير لعروبي، لتعيد القلعة الخضراء، الانتصارات الكاسحة في الديربيات، والتي اختفت لمدة طويلة، والنزال قاده للمرة الخامسة، الحكم بوشعيب لحرش، من عصبة الدار البيضاء الكبرى.
وظهرت الثلاثيات في ديربيات الرجاء والوداد البيضاويين، مع أول موسم كروي بالمغرب، وبالضبط عام 1957، والانطلاقة بفوز الفريق الأخضر، بثلاثية القدميري، وبنشقرون، والشتوكي، بقيادة الحكم كيلازو، وعام 1967، تفوق أيضا، بثلاثية بينيني، الذي أحرز ثنائية، ودعم الحصة اللاعب مصطفى، مقابل واحد ناله كبير العماري، بقيادة الحكم عبد الكريم الزياني، وتميز عام 1977، بفوز الرجاء، بثلاثية، العرابي، وجوادي، والظلمي، مقابل هدفين، من توقيع الشريف، والعرابي ضد مرماه، بقيادة الحكم الناجيدي، وعام 1984، تكررت نفس الغلة، ولذات المجموعة، بثنائية السوادي، والحداوي، مقابل هدفين، لسعد، وكبير، بقيادة الحكم احميدة الطويل.
وواصل الرجاء، الفوز بالثلاثيات، عام 1989، بتوقيع ساليف، وثنائية إبراهيم، مقابل واحد للسنغالي موسى نداو، والحكم العباسي، وعام 1995، ثلاثية للخضراء، بأهداف عمر النجاري، مرتين، وأيضا مصطفى خاليف، والحكم يحيى حدقة، في حين تميزت الألفية الجديدة بإحراز الثلاثية مرتين، واحدة لكل طرف، بداية بعام 2001، للوداد البيضاوي، بأهداف ربيع العفوي، ومحمد بنشريفة، ومراد الراجي، بقيادة المرحوم سعيد بلقولة، قبل خسرانها بالقلم في حادث عبد الحق أيت العريف، والرجاء البيضاوي، عام 2003، بأهداف مصطفى بيضوضان، (د03 و63)، وحميد ناطر، (د51)، والحكم سعيد الطاهري.
وفي سياق متصل، تم تسجيل 192 هدفا، في 120 مباراة، بمعدل 59,1 توقيعا في كل موعد، منها 87 هدفا في مباريات الذهاب، و105 في الإياب، و34 انتصارا أخضرا، و28 للأحمر، والتعادل طغى على 58 مواجهة، وسجلت الرجاء 101 هدفا، مقابل 91 للوداد، علما أن 12 نزالا شهدته مواعيد كأس العرش، والفوز بستة للأخضر، مع إحراز 19 هدفا، وخمسة للأحمر، مع توقيع 15.
يشار إلى سعيد غاندي، من الرجاء البيضاوي، لازال الهداف التاريخي للديربي، بسبع توقيعات، متبوعا بمحمد بنشريفة من الوداد البيضاوي، وموسى من الرجاء، بخمسة لكل منهما، بالرغم من أن الأول كان يلعب في وسط الدفاع، مستفيدا من توقيع أربعة أهداف، اثنان في كل ديربي، ثم هدف واحد في الآخر، كما أنه أفلح في تسجيل ضربتي جزاء حاسمتين، ورشيد الداودي، من الحمراء، برباعية، وبثلاثة هناك السنغالي موسى نداو، وامجيد بويبود، وبوجمعة قصاب، ولشهب، من الوداد، وأيضا مصطفى خاليف، وابراهيم، ومصطفى بيضوضان، والسوادي، والعرابي، من القلعة الخضراء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.